عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد استخراج الضحية الخامسة.. قرار عاجل بشأن ضحايا عقار الساحل المنهار

عقار الساحل المنهار
عقار الساحل المنهار

بعد استخراج الضحية الرابعة من أسفل أنقاض عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة، أصدرت النيابة العامة التي تجري التحقيق حول الحادث قرار عاجل بشأن الضحايا ومالك العقار، وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر التفاصيل بالكامل.

التصريح بدفن ضحايا عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة

 

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية، التي تجري التحقيق حول حادث عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة، بتصريح دفن  جثث 4 أشخاص لقوا مصرعهم في انهيار عقار روض الفرج، عقب ورود تقرير الصفة التشريحية لهم.

قرار النيابة العامة حول ضحايا عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة


كما أمرت النيابة العامة بالتحفظ على على مالك العقار المنهار بمنطقة الساحل، لمناقشته حول أسباب وملابسات حول حادث عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة.

كما كشفت التحريات أن السبب وراء مصرع الفتاة ضحية حادث عقار الساحل المنهار، التي لقيت مصرعها هو أنه أثناء مرورها من أمام العقار المنهار سقط بالكامل عليها.

تفاصيل حادث عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة

وبعدما تمكنت قوات الحماية المدنية في القاهرة، من استخراج جثة جديدة من تحت أنقاض عقار الساحل المنهار بمنطقة شبرا بالقاهرة، وصل عدد الضحايا إلى 4 تم استخراجهم ونقلهم الي مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة، وقامت بإخلاء 3 عقارات مجاورة لموقع انهيار عقار بمنطقة الساحل من السكان.

وكانت الحماية المدنية قد انتشلت جثتى سيدة ورجل من أسفل العقار المنهار فى منطقة الساحل، واستخرج رجال الحماية المدنية 4 مصابين من انهيار عقار الساحل حتى الآن، بعدما استخراج 7 أشخاص من أسفل أنقاض عقار الساحل المنهار، بعد أن أكدت مصادر أن إصابة المصابين بحادث انهيار عقار الساحل الذين تم نقلهما إلى المستشفى، بكسور وإصابات متفرقة بالجسم.

وأضافت المصادر أن الحالة الصحية لضحية انهيار منزل بمنطقة الساحل شمال العاصمة، مطمئنة بعد أن قامت قوات الدفاع المدني بمساعدة الأهالي بانتشال فتاة تبلغ من العمر 20 سنة مصابة بكسور متفرقة بالجسم، والتي تم نقلها لمستشفى الساحل للعلاج.

وحسب ما أفاد به شهود العيان حول حادث عقار الساحل المنهار بشبرا القاهرة، فإن مالك العقار كان يجري عملية ترميم، قبل ساعات من انهيار العقار، ثم استيقظوا على صوت الانهيار وصراخ الأهالي، وعلى الفور حاول إنقاذ الضحايا، حيث تم استخراج صاحب العقار وطفلة وفتاة، من تحت الأنقاض.

 

تابع موقع تحيا مصر علي