عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القاهرة ومدير الأمن يصلا موقع انهيار عقار روض الفرج

حادث انهيار عقار
حادث انهيار عقار - أرشيفية

وصل الدكتور إبراهيم صابر محافظ القاهرة واللواء طارق راشد مساعد وزير الداخلية مدير أمن القاهرة إلى موقع حادث انهيار عقار في روض الفرج، ويرصد موقع تحيا مصر كواليس الحادث.

تطورات حادث انهيار عقار روض الفرج

حيث شكلت أجهزة محافظة القاهرة لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة لموقع حادث منزل منهار بمنطقة الساحل تحسبا لسقوط اينا منها وكتابة تقرير كامل عنهم، فيما يستكمل رجال الحماية عمليات رفع ركام الحادث.

تمركزت سيارات الإسعاف بمحيط العقار المنكوب استعدادا لنقل أي مصابين يتم انتشالهم من أسفل العقار المنكوب، مع استمرار عمليات البحث عن الضحايا وجمع المعلومات عن سكان العقار المنكوب في روض الفرج بالقاهرة.

انتشال 4 مصابين من أسفل عقار روض الفرج المنكوب

انتشلت أجهزة أمن القاهرة 4 مصابين من أسفل أنقاض عقار روض الفرج المنكوب بعد دقائق من انهيار العقار، وتم نقل المصابين بواسطة سيارات الإسعاف إلى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بوقوع حادث انهيار عقار سكني مكون من 7 طوابق في روض الفرج، وعلى الفور إنتقلت الأجهزة الأمنية في القاهرة لموقع الحادث.

انهيار عقار سكني في منطقة روض الفرج

دفعت أجهزة الحماية المدنية في القاهرة بسيارات الدفاع المدني مصحوبة بسيارات الإسعاف إلى موقع الحادث، وإنتقلت فرق الإنقاذ البري إلى موقع الحادث برفقة قيادات أمن القاهرة لبدء البحث عن ضحايا أسفل أنقاض العقار المنكوب.

بالانتقال والفحص، تبين من المعاينة الأولية التي أجرتها أجهزة أمن القاهرة انهيار عقار مكون من 7 طوابق في منطقة روض الفرج في القاهرة، وتبين من أقوال شهود العيان أن العقار كان به سكان وهناك عالقين وضحايا أسفل الأنقاض.

وتجري فرق الإنقاذ البري في القاهرة وأجهزة محافظة القاهرة رفع انقاض العقار المنكوب لاستخراج الضحايا من أسفل الأنقاض، وفرضت أجهزة أمن القاهرة كردون أمني بمحيط العقار المنكوب وتحرر المحضر اللازم وجاري انتشال الضحايا ورفع أنقاض العقار.

وقامت الأجهزة المعنية بمحافظة القاهرة بفصل التيار الكهربائى عن الشارع المتواجد به عقار روض الفرج المنكوب، منعا لحدوث أى ماس كهربى يتسبب فى وقوع إصابات أثناء رفع الركام والبحث عن ضحايا أسفل الأنقاض بعد انتشال 4 مصابين من أسفل الأنقاض ونقلهم للمستشفى.

تابع موقع تحيا مصر علي