عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصيف والشتاء في يوم.. خبير مناخ يكشف موعد الشتاء القارس

أمطار
أمطار

كشف خبير المناخ تحسين شعلة عن أسباب التقلبات الجوية في حالة الطقس التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي وموجات الحر الشديد التي يصحبها انخفاض مفاجئ في درجات الحرارة.
 

خبير مناخ: يكشف سبب التقلبات الجوية

وأوضح خبير المناخ تحسين شعلة، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم سيد على المذاع عبر شاشة الحدث اليوم ، ان الجو يشهد نوع من التقلبات المتغيره خلال الفتره الحالية، سببها مجموعه من الانفجارات الشمسيه بالاضافه الى الاحتباس الحراري وطريقه الانبعاثات الكربونيه التي نشهدها في ظل ظروف متكرره ومختلفه خلال الفتره الحالية.

خبير المناخ تحسين شعلة يكشف موعد إنتهاء ظاهرة النينو


وأضاف خبير المناخ تحسين شعلة، ان كل ذلك يأتي بالاضافه الى ظاهره النينو التي ظهرت في 2023 وتستمر خلال فصل الصيف الحالي، ان هناك انفراجة خلال الفتره الحاليه اننا سوف ننتقل من ظاهره النينو الى اللانني.

خبير مناخ يكشف موعد انتهاء الصيف

وكشف خبير المناخ تحسين شعلة، حيث سنتحول من الحراره الشديده التي نعاني منها في الفتره الحاليه وينتهي الصيف مبكرا في 21 سبتمبر وسوف ننتقل لفصل الشتاء قارس للغايه خلال الفتره القادمه وهو ما يعد خلال ناجما عن مجموعه من العوامل المختلفه منها التغيرات المناخيه الناتجه عن الوقود الاحفوري وعدم الاعتماد على الطاقه الجديده والمتجددة.
واشار خبير المناخ تحسين شعلة، الى أن الدول الكبرى متقاعسة في مساندة مؤتمرات التغيرات المناخية وما تسببه من أخطار ودمار يؤثر على المناخ.

الجدير بالذكر أنه، بالرغم من الارتفاع الشديد في درجات الحرارة التي تضرب جميع المحافظات وخصوصا محافظات الصعيد إلا أننا بعض المدن في جنوب البلاد تشهد سقوط أمطار منها حلايب وشلاتين وسفاجا، وهي أمطار رعيدية بدأت منذ نحو أسبوع وأدت إلى انقطاع الكهرباء في وقت سابق، وهو الأكر الذي استدعى هيئة الأرصاد الجوية  إلى إصدار بيان بشأن التقلبات المفاجئة، محذرة من  شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة، مع وجود نشاط رياح بأغلب الأنحاء قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من أقصى وارتفاع فى نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس.

تابع موقع تحيا مصر علي