عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سيول وإنذار أحمر بمكة المكرمة.. الأرصاد السعودية تحذر من الطقس في هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، من سوء أحوال الطقس في عدة مناطق بالمملكة، حيث من المتوقع أن تشهد سقوط أمطار غزيرة يصاحبها رياح شديدة وسيول.

أنذار أحمر بمكة المكرمة

وأطلق المركز الوطني للأرصاد، إنذارًا أحمر اللون من هطول أمطار غزيرة على أجزاء من مكة المكرمة، يصاحب الأمطار رياح شديدة السرعة وانعدام في الرؤية وتساقط البرد، وجريان السيول وصواعق رعدية.

السعودية

ونشر الدفاع المدني السعودي تغريدة عبر منصة "إكس":"يناشد المواطنين إلى توخي الحذر واتباع الإرشادات إثر الحالة المناخية التي تشهدها أجزاء من منطقة مكة المكرمة".

السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

وفي سياق منفصل، سلمت المملكة العربية السعودية، ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 رسمياً في العاصمة الفرنسية باريس خلال حفل أقامة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" 

وتم تسليم الملف برئاسة الأمير عبد العزير تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولومبية والبارالمبية السعودية ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل إلى جانب طفلين.

وأثار ظهور الطفلين العديد من التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي تم الكشف عنهم عبر وسائل إعلام سعودية في وقت لاحق عن هويتهم ليتبين أنهم من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم. 

طفلان يشاركان في تسليم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم

والطفل الأول هو صالح حسام حناوي ويبلغ من العمر 14 سنة، وهو من سكان جدة ويلعب في مركز الظهير الأيسر، كما أنه ضمن فريق مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم.

أما الطفلة الثانية فاسمها عبير عبد الله أبا الخيل، وتبلغ من العمر 12 سنة وهي من جدة وتلعب في خط الوسط ضمن مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم. 

وتم اختيار الطفلين، لتسليم ملف الترشح بمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف تجسيد طموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الكروي الأهم في العالم. 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيتها لاستضافة كأس العالم لعام 2034 في أكتوبر 2023، وذلك بصفتها دولة وحيدة في سباق الترشح للفوز بهذا الحدث العالمي، مروراً بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للسعودية في استضافة كأس العالم 2034 فيما تسليم ملف الترشح الآن ثالث هذه المراحل.

حيث يعقب ذلك العديد من المراحل، بدأ من الزيارات التفقدية الرسمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقييم ملف الترشح بشكل كامل، إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم لعام 2034 

تابع موقع تحيا مصر علي