عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إنذار أحمر وأمطار وموجة حر.. الأرصاد السعودية تحذر هذه المناطق من طقس اليوم

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، من حالة الطقس خلال الساعات القادمة في عدد من المناطق بالمملكة حيث من المتوقع أن تشهد أمطار غزيرة ورياح وأتربة إلى جانب مناطق ستشهد موجة حرارة شديدة.

أمطار خفيفة على منطقة نجران

وأصدر المركز إنذار لمنطقة نجران بأنها تشهد أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وانخفاض في الرؤية كما ستشهد أتربة مثارة على منطقة شرورة، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ11 من مساء الثلاثاء.

السعودية - ارشيفية

وفي منطقة الباحة ستشهد أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، على أن تصل إلى مناطق الحجرة والمخواة وفرعة غامد الزناد وقلوة والباحة والعقيق والقرى والمندق وبلجرشي وبني حسن، وتستمر حتى الساعة الـ11 من مساء الثلاثاء.

أما في منطقة مكة المكرمة والليث والطائف  ستكون أمطارًا خفيفة مع رياح نشطة وانخفاض في الرؤية، كما سيكون هناك أمطارًا متوسطة على أضم وبني يزيد وميسان والعرضيات، ونشاط من الأتربة على الليث والقنفذة والخرمة والمويه وتربة ورنية، وتستمر حتى الساعة الـ 11من مساء الثلاثاء.

وحذر مركز الأرصاد أن منطقة عسير ستشهد أمطارًا متوسطة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية، وتصل إلى الأمواه والعرين وبيشة وتثليث وطريب والنماص وبلقرن وتنومة والمجاردة وبارق ورجال ألمع ومحايل. 

وأضاف مركز الأرصاد أنه سيكون هناك أمطارًا غزيرة على أبها وأحد رفيدة والحرجة والربوعة وخميس مشيط وسراة عبيدة وظهران الجنوب، وأمطارًا خفيفة على البرك والقحمة، وأتربة مثارة على بعض المحافظات، وتستمر الحالات حتى الساعة الـ 11 من مساء الثلاثاء.

إنذار أحمر على منطقة جازان 

كما أصدر المركز أنذار أحمر لمنطقة جازان حيث من المتوقع أن تشهد أمطارًا غزيرة مع رياح شديدة السرعة وسيول وصواعق رعدية. وتشمل الحالة الدرب وبيش والحرث والدائر والريث والعارضة والعيدابي وفيفا وهروب وأبو عريش وأحد المسارحة والطوال والفطيحة وصامطة وصبيا وضمد.

أما عن حالة الطقس في الرياض فمن المتوقع أن يكون هناك أتربة مثارة مع رياح نشطة وشبه انعدام في الرؤية. وتستمر ذلك على منطقة السليل ووادي الدواسر، حتى الساعة الـ 8 من مساء الثلاثاء.

هذا وأصدر المركز تحذيرات لمنطقة المدينة المنورة ووادي الفرع حيث ستشهد رياح شديدة مع انخفاض في الرؤية. وتشهد أتربة مثارة على الحناكية والمهد والعلا والعيص وخيبر، وتستمر حتى الساعة الـ 8 من مساء الثلاثاء.

وأشار المركز إلى أن المنطقة الشرقية وحفر الباطن والخفجي والنعيرية وقرية العليا والأحساء والعديد وبقيق والجبيل والخبر والدمام والقطيف ورأس تنورة  سيكون هناك نشاط من الأتربة وانخفاض في الرؤية ويستمر ذلك حتى الساعة الـ 8من مساء الثلاثاء. فيما تشهد المنطقة موجة حارة حتى الساعة 5 من مساء الثلاثاء.

تابع موقع تحيا مصر علي