عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رطب نهارا.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا الخميس

الطقس
الطقس

كشفت هيئة  الأرصاد الجوية  ، عن حالة الطقس غدا الخميس، متوقعة أن يسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلا على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع  تحيا مصر  بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية يوضح  استمرار ارتفاع نسب الرطوبة ما يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجات، ومتوقع غدا أيضا شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة.

الظواهر الطبيعية

وبحسب بيان  هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا نشاط رياح على شواطئ البحر المتوسط على بورسعيد ودمياط والدقهلية وكفر الشيخ والإسكندرية ومطروح، وسرعة الرياح من 30: 40 كم فى الساعة وارتفاع الأمواج من 1.5: 2 متر.

ووفق البيان يوجد فرص   أمطار   خفيفة إلى متوسطة تكون رعدية أحيانا على مناطق من حلايب وشلاتين وأبو سمبل وأسوان ورأس بناس والواد الجديد، يصاحبها نشاط رياح قد تكون مثيرة للرمال والأتربة.

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة غدا الخميس جاءت كالتالي: القاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 26، والإسكندرية العظمى 32 والصغرى 24، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 25، وسوهاج العظمى 42 درجة والصغرى 27، وقنا العظمى 43 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 29 درجة.

وفي السياق بينت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، أن قيم درجات الحرارة خلال هذه الأيام مستقرة، وأن درجات الحرارة خلال هذه الأيام تعتبر حول المعدلات الطبيعية.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، خلال مداخلة على القناة الأولى، أن الطقس في فترة النهار صيفي، وأن السواحل الشمالية تكون أقل حرارة، ولكن أعلى في نسبة الرطوبة.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، إلى أن فترة الليل تشهد رياحا، وشبورة في الصباح، ولذلك على السائقين توخي الحذر خلال الساعات الصباحية، وأن البحر المتوسط يشهد ارتفاع الأمواج، بسبب الرياح الشديدة، لكن البحر الأحمر لن يكون به أي مشكلات.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية أن فرصة الأمطار تكون اليوم على المناطق الجنوبية، وأن تلك الأمطار ستكون رعدية، وسيكون معها عواصف رملية وترابية، وأن هذه الأمطار مستمرة لمدة أسبوع، وهذه الأمطار سيتكون عنها سيول.

تابع موقع تحيا مصر علي