عاجل
الأربعاء 18 سبتمبر 2024 الموافق 15 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

قطاع الأعمال: تحقيق الاستفادة القصوى من مختلف الأصول وحسن إدارتها من أهم محاور خطة العمل

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

تفقد المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، اليوم السبت، عدد من الأصول والمشروعات الفندقية والسياحية والخدمية للشركات التابعة.

وزير قطاع الأعمال في زيارة ميدانية للمتنزه السياحي

واتجه في زيارة ميدانية للمتنزه السياحي «حديقة الميريلاند» يرصدها تحيا مصر ومبنى غرناطة التاريخي التابعين لشركة مصر الجديدة للإسكان والتعمير، إحدى شركات القابضة للتشييد والتعمير.

وزير قطاع الأعمال يتابع الأعمال الجارية بحديقة الميريلاند والأماكن التي تم تطويرها والمنطقة الترفيهية 

‏‎وتابع المهندس محمد شيمي الأعمال الجارية بحديقة الميريلاند والأماكن التي تم تطويرها والمنطقة الترفيهية ومواقع المشروعات المستقبلية والتي تتضمن مناطق خدمية وترفيهية، مؤكدا على ضرورة الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وتقديم برامج ترفيهية والاهتمام بعمليات التشجير والمساحات الخضراء، والتنسيق مع وزارة الثقافة  لتقديم أنشطة وعروض ثقافية بمبنى غرناطة.  

وزير قطاع الأعمال يؤكد على أهمية توسيع الشراكة مع القطاع الخاص لما له من خبرات

وأوضح المهندس محمد شيمي أن تحقيق الاستفادة القصوى من مختلف الأصول واستغلالها بالشكل الأمثل وحسن إدارتها لتعظيم العوائد الاقتصادية من أهم محاور خطة العمل، مشيرا إلى أهمية توسيع الشراكة مع القطاع الخاص لما له من خبرات في إدارة وتشغيل مثل تلك المشروعات والأصول.

وزار المهندس محمد شيمي، أحد فروع شركة عمر أفندي الواقعة بميدان روكسي بمنطقة مصر الجديدة، وأجرى جولة داخل الفرع بمختلف طوابقه، مؤكدا ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتحسين أداء الفروع وإحياء العلامة التجارية وإعادة بناء الثقة مع العملاء وتنشيط المبيعات وتطوير أساليب العرض، والبيع بأسعار تناسب فئات المجتمع، ومراعاة تنويع المنتجات وجودتها، وعرض منتجات الشركات التابعة.

في سياق مختلف، قال المهندس محمد شيمي أن قطاع الصناعات الدوائية التابع للوزارة يحظى باهتمام كبير، وأن تنمية هذه الصناعة والنهوض بها في الشركات التابعة وتطوير خطوط إنتاجها وتوطين التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على ما لديها من أصول وموارد متاحة وحسن استغلالها بالشكل الأمثل لتعزيز الإنتاجية وتطبيق معايير التصنيع الجيد والعمل على زيادة الإنتاج والمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية في مقدمة الأولويات وفي إطار التوجه العام لدعم وتعميق التصنيع المحلي، مشيراً إلى الحرص على الاستثمار في رأس المال البشري وتدريب العاملين في القطاع ورفع كفاءتهم وقدراتهم من خلال برامج تدريبية متنوعة ومتجددة في مختلف القطاعات، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لديهم وتحفيزهم، وتحسين بيئة العمل.

وأوضح المهندس محمد شيمي، أن شركة النحاس المصرية، تعد أحد الصروح الصناعية التي تدخل منتجاتها في العديد من الصناعات بما يسهم في دعم الصناعة الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن كون صناعة النحاس قطاع واعد خاصة في إمكانية التوسع في مبيعات التصدير وفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى استخداماته وأهميته في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

تابع موقع تحيا مصر علي