عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وزير البترول لبحث الموضوعات المشتركة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

 استقبل المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، المهندس كريم بدوي وزير البترول والثروة المعدنية، وتم التباحث حول عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

وزير قطاع الأعمال العام يستقبل وزير البترول 

يأتي اللقاء في إطار تكامل الجهود الوطنية والتواصل والتنسيق المشترك بين الوزارات والجهات الحكومية لتحقيق المستهدفات المرجوة ودعم مسيرة البناء والتنمية والإصلاح في الجمهورية الجديدة.

 تناول الاجتماع عددًا من الموضوعات، ومنها خطط عمل وزارة قطاع الأعمال العام والجهود الجارية لتعظيم الاستفادة من الثروات الطبيعية والخامات التعدينية المتوفرة لدى الشركات التابعة لها، والعمل على رفع درجة تركيز ونقاوة المواد الخام وزيادة القيمة المضافة من خلال بعض العمليات التصنيعية، بالإضافة إلى الخطوات والإجراءات الجارية في مجال التحول الطاقي والاقتصاد الأخضر وخفض الانبعاثات.

وفي وقت سابق، اجتمع المهندس محمد شيمي وزير قطاع الأعمال العام، نع إيريك شوفالييه سفير فرنسا لدى القاهرة والوفد المرافق له، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية.

وحرص المهندس محمد شيمي على الترحيب بالسفير إيريك شوفالييه ووجه له التهنئة بمناسبة العيد القومي الفرنسي لافتًا إلى العلاقات المتميزة بين مصر وفرنسا والتعاون الثنائي في العديد من المجالات وتم التباحث حول سبل دفع التعاون المشترك بين البلدين وفتح آفاق جديدة للشراكة التي يرصدها تحيا مصر.

وزير قطاع الأعمال يؤكد على ترحيب الوزارة وانفتاحها على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص

وتناول المهندس محمد شيمي عددا من الفرص الاستثمارية لدى الشركات التابعة وأساليب الشراكة الممكنة، مؤكدا ترحيب الوزارة وانفتاحها على تعزيز التعاون مع القطاع الخاص وفتح المجال أمامه وزيادة الشراكات الاستثمارية المحلية والأجنبية في العديد من المجالات الصناعية والأنشطة الاقتصادية، والتي تمثل فرصًا واعدة، مشيرا إلى التسهيلات والحوافز الاستثمارية التي تقدمها الدولة المصرية للمشروعات الصناعية والإنتاجية وغيرها، وتحسين مناخ الاستثمار.

تابع موقع تحيا مصر علي