عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير قطاع الأعمال العام في جولة تفقدية بمصانع شركتي العربية وممفيس للأدوية

وزير قطاع الأعمال
وزير قطاع الأعمال

اتجه المهندس محمد شيمي، في جولة تفقدية للخطوط والوحدات والمناطق الإنتاجية، والمعامل والمخازن ومحطات المياه، وموقف الأعمال الجارية للتوافق مع متطلبات التصنيع الجيد (GMP) واشتراطات هيئة الدواء المصرية، وذلك بحضور الدكتور أشرف الخولي العضو المنتدب التنفيذي الشركة القابضة للأدوية، ورشا عمر مساعد الوزير.

المهندس محمد شيمي يستمع إلى عرض تقديمي حول الشركتين

وشهد المهندس محمد شيمي عرض تقديمي يرصده تحيا مصر حول الشركتين تضمن مؤشرات الأداء ونتائج الأعمال والمنتجات وحجم الطاقات الإنتاجية والمبيعات، وخطة التطوير والرؤية المستقبلية.

وزير قطاع الأعمال 

وزير قطاع الأعمال يتفقد أقسام الإنتاج

كما تفقد الوزير، أقسام الإنتاج ومنها تصنيع مستحضر "ريفو" وبخاخات الايروسول والأشربة والأقراص بشركة العربية، وخطوط الإنتاج في "ممفيس" والمنطقة العقيمة ومنطقة المراهم الجديدة وأقسام الأقراص والكبسولات والكريمات، بحضور الدكتور تامر الحسيني العضو المنتدب للشركة العربية (أدكو)، وباسم عبد الله العضو المنتدب لشركة ممفيس للأدوية.

وزير قطاع الأعمال:قطاع الصناعات الدوائية التابع للوزارة يحظى باهتمام كبير

وأوضح المهندس محمد شيمي أن قطاع الصناعات الدوائية التابع للوزارة يحظى باهتمام كبير، وأن تنمية هذه الصناعة والنهوض بها في الشركات التابعة وتطوير خطوط إنتاجها وتوطين التكنولوجيا الحديثة والحفاظ على ما لديها من أصول وموارد متاحة وحسن استغلالها بالشكل الأمثل لتعزيز الإنتاجية وتطبيق معايير التصنيع الجيد والعمل على زيادة الإنتاج والمساهمة في تلبية احتياجات السوق المحلية في مقدمة الأولويات وفي إطار التوجه العام لدعم وتعميق التصنيع المحلي، مشيراً إلى الحرص على الاستثمار في رأس المال البشري وتدريب العاملين في القطاع ورفع كفاءتهم وقدراتهم من خلال برامج تدريبية متنوعة ومتجددة في مختلف القطاعات، والاستفادة من الخبرات المتراكمة لديهم وتحفيزهم، وتحسين بيئة العمل.

وتعد شركة ممفيس من أعرق شركات الأدوية والصناعات الكيماوية في الشرق الأوسط حيث بدأت نشاطها عام 1940، فيما تأسست "أدكو" عام 1963 وتعمل في صناعة المستحضرات الطبية والمواد الكيماوية والأدوية البيطرية.

من جانبه، قال المهندس محمد شيمي، أن شركة النحاس المصرية، تعد أحد الصروح الصناعية التي تدخل منتجاتها في العديد من الصناعات بما يسهم في دعم الصناعة الوطنية وتلبية احتياجات السوق المحلي، فضلا عن كون صناعة النحاس قطاع واعد خاصة في إمكانية التوسع في مبيعات التصدير وفتح أسواق جديدة، مشيرا إلى استخداماته وأهميته في التحول إلى الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأوضح المهندس محمد شيمي ضرورة تكثيف الجهود للنهوض بأداء الشركات وتحسين اقتصاديات التشغيل ورفع معدلات الإنتاج، والمتابعة الدورية الدقيقة لمختلف المشروعات وعمليات التحديث والتطوير وسرعة الانتهاء منها. 

تابع موقع تحيا مصر علي