عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بأمر ملكي.. منح الجنسية السعودية لـ3 فتيات ورجل|تفاصيل

الجنسية السعودية
الجنسية السعودية

أصدرت الإدارة العامة للأحوال المدنية بالمملكة العربية السعودية قرار وزاري بمنح الجنسية لـ 3 فتيات ورجل، وذلك بموجب المادة 14 من نظام الجنسية. 

منح الجنسية السعودية لـ3 فتيات ورجل 

ووفق وسائل إعلام سعودية، تمت الموافقة على منح الجنسية إيمان جاسم محمد الأسعد، بمنطقة الرياض، ومعن مروان عبدو الشاهين في جدة.

كما تم منح الجنسية السعودية لـ ديانة، وشروق ابنتي فضل عوض صالح الدغاري، في منطقة نجران.وذلك ضمن مجموعة من الأشخاص. 

شروط الحصول على الجنسية السعودية

وهناك شروط يجب أن تتوفر لدى الشخص للحصول على الجنسية السعودية والتي تمنح من قبل رئيس مجلس الوزراء بناء على اقتراح وزير الداخلية، ويحق لوزير الداخلية في جميع الأحوال، وبدون إبداء الأسباب برفض الموافقة على منح الجنسية للأجنبي الذي تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها قبل تقديمه الاقتراح المذكور

- يجب أن يكون لديه إقامة دائمة في المملكة السعودية لحظة بلوغه سن الرشد.

- أن يكون حسن السير والسلوك.

- ألا يكون قد صدر بحقه حكم في قضايا تخل بالشرف والأمانة.

-  يجب عليه تقديم طلب للحصول على الجنسية خلال السنة التي تلي بلوغهم سن الرشد.

- أن يجيد اللغة العربية في التحدث والكتابة.

- أن يكون من أصحاب المهن المطلوبة في المملكة ويستثنى من ذلك من ولد في المملكة لأم أجنبية وأب مجهول.

- أن يكون قد أقام في المملكة السعودية لمدة لا تقل عن 10 سنوات.

طقس اليوم في السعودية 

وفي سياق منفصل، حذر المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم السبت، من حالة الطقس حيث من المتوقع أن تشهد مناطق مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة أمطار غزيرة وسيول، إلى جانب نشاط من الرياح محملة بالاتربة على المنطقة الشرقية. 

وذكر مركز الأرصاد أنه: "من المتوقع استمرار تساقط الأمطار الرعدية وجريان السيول على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة"، مشيراً إلى أن: " سقوط الأمطار الرعدية سيكون ما بين متوسطة إلى غزيرة الشدة تؤدي إلى جريان السيول ويرافقها رياح نشطة تثير الأتربة والغبار مع زخات من البرد في أجزاء من مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة قبل أن تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة".

وأوضح مركز الأرصاد السعودي أن من المتوقع أن:" تكون درجات الحرارة العظمى مرتفعة مع رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من المنطقة الشرقية". 

أما عن سرعة الرياح فوق البحر الأحمر فأشار المركز السعودي إلى أنه من المقرر أن:" تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة وارتفاع الموج يصل إلى أعلى من مترين ونصف على الجزء الجنوبي والأوسط تزامناً مع تشكُّل السحب الرعدية الممطرة.. سرعة الرياح فوق الخليج العربي تصل إلى 40 كم/ساعة وارتفاع الموج يصل إلى مترين". 

تابع موقع تحيا مصر علي