عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس السعودية اليوم.. الأرصاد الجوية تحذر من سقوط أمطار وسيول في هذه المناطق

 السعودية
السعودية

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودي، اليوم السبت، من حالة الطقس حيث من المتوقع أن تشهد مناطق مثل مكة المكرمة والمدينة المنورة أمطار غزيرة وسيول، إلى جانب نشاط من الرياح محملة بالاتربة على المنطقة الشرقية. 

طقس اليوم في مكة المكرمة 

وذكر مركز الأرصاد أنه: "من المتوقع استمرار تساقط الأمطار الرعدية وجريان السيول على أجزاء من مكة المكرمة والمدينة المنورة"، مشيراً إلى أن: " سقوط الأمطار الرعدية سيكون ما بين متوسطة إلى غزيرة الشدة تؤدي إلى جريان السيول ويرافقها رياح نشطة تثير الأتربة والغبار مع زخات من البرد في أجزاء من مناطق نجران، وجازان، وعسير، والباحة، ومكة المكرمة قبل أن تمتد إلى مرتفعات المدينة المنورة".

طقس السعودية اليوم 

وأوضح مركز الأرصاد السعودي أن من المتوقع أن:" تكون درجات الحرارة العظمى مرتفعة مع رياح نشطة مثيرة للغبار والأتربة على أجزاء من المنطقة الشرقية". 

سرعة الرياح فوق البحر الأحمر 

أما عن سرعة الرياح فوق البحر الأحمر فأشار المركز السعودي إلى أنه من المقرر أن:" تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة وارتفاع الموج يصل إلى أعلى من مترين ونصف على الجزء الجنوبي والأوسط تزامناً مع تشكُّل السحب الرعدية الممطرة.. سرعة الرياح فوق الخليج العربي تصل إلى 40 كم/ساعة وارتفاع الموج يصل إلى مترين". 

إنشاء ملعب أرامكو  

وفي سياق منفصل، أعلنت  أرامكو السعودية، والتى إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، بإنشاء ملعب "أرامكو" بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 47 ألف مقعد، وذلك بالتعاون مع مجموعة " روشن وإحدي شركات صندوق الاستثمارات العامة. 

وسيتم انشاء الملعب في مدينة الخبر على أن يتم الانتهاء من تنفيذه بحلول عام 2026، ليصبح الملعب الرئيس لنادي القادسية المملوك لأرامكو السعودية، وأحد الملاعب الرئيسة لفعاليات بطولة كأس آسيا التي ستستضيفها المملكة في عام 2027.

تصميم الملعب مستوحي  من شكل الدوامة المائية المعتاد رؤيتها على سواحل مدينة الخبر، حيث يدمج شكل الملعب بين الأصالة والابتكار.

الملعب سيكون المحطة الأساسية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة، والوجهة الرائدة في المنطقة الشرقية بما يحتويه من أقسام وأجنحة لكبار الشخصيات، ومرافق مصممة لتراعي احتياجات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل الجامع أن:" أرامكو السعودية تؤمن بأن للرياضة دورًا فعالًا تؤديه في إيجاد الفرص، وتحسين جودة الحياة، والتأثير الإيجابي على المجتمع ولهذا، فإنها تطمح لأن يكون ملعب أرامكو منارة للفعاليات الرياضية والترفيهية والمجتمعية الوطنية والدولية في المنطقة الشرقية".

وأضاف أن :" المشروع يهدف إلى تطوير البرامج الصحية وتشجيع المشاركة في الألعاب الرياضية، وتوسيع المشاركة المجتمعية، والإسهام في التنمية الاجتماعية".

تابع موقع تحيا مصر علي