عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هتزود جسمك دهون .. احذر تناول هذه الأطعمة

زيادة الوزن
زيادة الوزن

أصبح وزن الجسم الزائد والأذرع الدهنية مشكلة شائعة تواجهها النساء في الوقت الحاضر. ولهذا السبب، لا تستطيع النساء في كثير من الأحيان ارتداء الفساتين بلا أكمام، يستغرق الأمر وقتًا طويلاً لإنقاص الوزن، تقوم النساء بالكثير من التمارين الرياضية لهذا الغرض. 

أطعمة تحتوي على الدهون

لكننا ننسى في كثير من الأحيان أن الطعام يؤثر على وزن الجسم ومزاجنا، هناك بعض الأطعمة التي تضيف الدهون والدهون إلى الذراعين، إذا كنت تعرف ما هي هذه الأطعمة وابتعدت عنها، فيمكنك التخلص من دهون ذراعك إلى حد ما رصدها موقع تحيا مصر.

اللحوم الحمراء 

ثبت أن تناول اللحوم الحمراء يساعد في نمو العضلات وزيادة الوزن. يحتوي على الليوسين والكرياتين، وهما من العناصر الغذائية التي تلعب دورًا مهمًا في زيادة الكتلة العضلية. البروتين والدهون الموجودة فيه تزيد الوزن.

الدقيق المكرر 

غالبًا ما يحتوي الخبز الأبيض على الكثير من السكر المضاف. إنه مرتفع في مؤشر نسبة السكر في الدم، والذي يمكن أن يرفع نسبة السكر في الدم.

 وجدت دراسة أجريت على 9267 شخصًا أن تناول شريحتين (120 جرامًا) من الخبز الأبيض يوميًا كان مرتبطًا بزيادة خطر زيادة الوزن والسمنة بنسبة 40٪. يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات، مما يزيد من إفراز الأنسولين ويزيد من وزن الجسم والسمنة.

السمن

الزبدة عالية في السعرات الحرارية. وعلى الرغم من أنه من الجيد استخدامه باعتدال، إلا أن تناول الكثير منه يمكن أن يتسبب في دخول سعرات حرارية زائدة إلى الجسم. من المؤكد أن الزبدة لها فوائد صحية مثل تحسين الجهاز الهضمي ومكافحة السرطان، ولكن إذا تم استهلاكها بكميات كبيرة، فمن المؤكد أنها يمكن أن تأتي بنتائج عكسية عليك وتسبب العديد من المخاوف المتعلقة بالصحة.

الحلويات المصنعة

الأطعمة مثل الشوكولاتة ورقائق البطاطس والويفر والبسكويت والدجاج المقلي والبرجر والبطاطا المقلية والعصائر المحلاه والبطاطس المحمرة تحتوي على نسبة عالية من السكر وغالبًا ما تؤدي إلى زيادة الوزن، لا يقتصر الأمر على فوائد زيادة الوزن فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى تفاقم المشاكل الصحية مثل أمراض القلب والسكري والسمنة والسرطان.

تابع موقع تحيا مصر علي