عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصطفي بكرى: الأوضاع تمضى إلي مزيد من الخطورة بعد تشيع جنازة إسماعيل هنية

 إسماعيل هنية
إسماعيل هنية

نعى الإعلامي مصطفى بكري،  إسماعيل هنية  رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، قائلا :" إن أمير قطر الأمير تميم بن حمد، وكبار المسؤولين وعدد كبير من قادة حركة حماس، شيعوا اليوم جنازة إسماعيل هنية في الدوحة في جنازة مهيبة شارك فيها آلاف من المواطنين.

بكري: الأوضاع تمضى إلي مزيد من التدهور والخطورة بعد اغتيال هنية

وأضاف الإعلامي مصطفى بكري، خلال برنامجه "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد"، وينقله موقع  تحيا مصر  ، :"الأوضاع تمضى إلي مزيد من التدهور والخطورة بعد عملية اغتيال الشهيد إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحماس في طهران".

وتابع الإعلامي مصطفى بكري، :" القائم بأعمال   وزير الخارجية الإيراني   ، علي باقري قال إن بلاده لن تبدي أي تسامح تجاه إسرائيل، وسوف تطبق العدالة تجاه من يقف وراء جريمة اغتيال هنية".

وأكمل:" قائد الحرس الثوري الإيراني هدد اليوم إسرائيل بشكل واضح وقال على القتلة والعصابة الصهيونية الإرهابية أن ينتظروا الغضب المقدس، والانتقام الصعب والحتمي".

أكد الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أن إيران لن تسكت على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، محذراً إسرائيل بأن عليها انتظار الرد، وجاء ذلك في كلمته التي ألقاها في جنازة القيادي بالحزب فؤاد شكر الذي استهدفته إسرائيل في ضربة على الضاحية الجنوبية الثلاثاء.

نصر الله: على إسرائيل أن تنتظر ردنا

وقال نصر الله:" إسرائيل فرحت لأيام خلال قتلها إسماعيل هنية وفؤاد شكر ..ضحكتوا قليلاً وستبكون كثيراً وعلى إسرائيل أن تنتظر ردنا"، مشيراً إلى أن:" طهران تعتبر مقتل هنية مسا بسيادتها وأمنها القومي وهيبتها وشرفها".

وأضاف:" نحن أمام معركة مفتوحة على كل الجبهات.. وفي حادثة مجدل شمس نحن نفينا.. ونملك شجاعة أننا لو قصفنا حتى لو كان خطأ أن نعترف ونعتذر".

اغتيال اسماعيل هنية

وتابع قائلاً:" دول عدة طالبت حزب الله بعدم الرد على الضربة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت والعدوان الإسرائيلي على الضاحية ليس ردا على ما حدث في مجدل شمس وإنما جزء من الحرب .. و ما يحدث لم يعد جبهات إسناد بل معركة كبرى مفتوحة ساحاتها في غزة وجنوب لبنان واليمن والعراق وإيران".

تابع موقع تحيا مصر علي