عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بين الأصالة والأبتكار.. أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء "ملعب أرامكو" الجديد

أرامكو السعودية تبدأ
أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء ملعب أرامكو

أعلنت  أرامكو السعودية، والتى إحدى الشركات الرائدة عالمياً في مجال الطاقة والكيميائيات، بإنشاء ملعب "أرامكو" بطاقة استيعابية تصل إلى نحو 47 ألف مقعد، وذلك بالتعاون مع مجموعة " روشن وإحدي شركات صندوق الاستثمارات العامة. 

إنشاء ملعب أرامكو 

وسيتم انشاء الملعب في مدينة الخبر على أن يتم الانتهاء من تنفيذه بحلول عام 2026، ليصبح الملعب الرئيس لنادي القادسية المملوك لأرامكو السعودية، وأحد الملاعب الرئيسة لفعاليات بطولة كأس آسيا التي ستستضيفها المملكة في عام 2027.

 أرامكو السعودية تبدأ في إنشاء ملعب أرامكو الجديد

تصميم الملعب مستوحي  من شكل الدوامة المائية المعتاد رؤيتها على سواحل مدينة الخبر، حيث يدمج شكل الملعب بين الأصالة والابتكار.

ملعب أرامكو المحطة الأساسية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة

الملعب سيكون المحطة الأساسية لاستضافة أبرز الفعاليات الرياضية والترفيهية في المنطقة، والوجهة الرائدة في المنطقة الشرقية بما يحتويه من أقسام وأجنحة لكبار الشخصيات، ومرافق مصممة لتراعي احتياجات المجتمع وذوي الاحتياجات الخاصة.

وقال النائب التنفيذي للرئيس للموارد البشرية والخدمات المساندة في أرامكو السعودية نبيل الجامع أن:" أرامكو السعودية تؤمن بأن للرياضة دورًا فعالًا تؤديه في إيجاد الفرص، وتحسين جودة الحياة، والتأثير الإيجابي على المجتمع ولهذا، فإنها تطمح لأن يكون ملعب أرامكو منارة للفعاليات الرياضية والترفيهية والمجتمعية الوطنية والدولية في المنطقة الشرقية".

وأضاف أن :" المشروع يهدف إلى تطوير البرامج الصحية وتشجيع المشاركة في الألعاب الرياضية، وتوسيع المشاركة المجتمعية، والإسهام في التنمية الاجتماعية".

السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

وفي سياق آخر، سلمت المملكة العربية السعودية، ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 رسمياً في العاصمة الفرنسية باريس خلال حفل أقامة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" 

وتم تسليم الملف برئاسة الأمير عبد العزير تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولومبية والبارالمبية السعودية ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل إلى جانب طفلين.

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيتها لاستضافة كأس العالم لعام 2034 في أكتوبر 2023، وذلك بصفتها دولة وحيدة في سباق الترشح للفوز بهذا الحدث العالمي، مروراً بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للسعودية في استضافة كأس العالم 2034 فيما تسليم ملف الترشح الآن ثالث هذه المراحل. 

حيث يعقب ذلك العديد من المراحل، بدأ من الزيارات التفقدية الرسمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقييم ملف الترشح بشكل كامل، إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم لعام 2034 

ومن المقرر أن يعقد الاتحاد الدولى لكرة القدم اجتماعا في 11 ديسمبر لعام 2024 ليتم إعلان عن مستضيف كأس العالم لعام 2034

تابع موقع تحيا مصر علي