عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"إرث كروي".. ما قصة الطفلان اللذان شاركا تسليم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم؟

ولي العهد السعودي
ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الطفلان

سلمت المملكة العربية السعودية، ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 رسمياً في العاصمة الفرنسية باريس خلال حفل أقامة الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" 

السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

وتم تسليم الملف برئاسة الأمير عبد العزير تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولومبية والبارالمبية السعودية ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل إلى جانب طفلين. 

السعودية تسلم ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034

 

وأثار ظهور الطفلين العديد من التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي تم الكشف عنهم عبر وسائل إعلام سعودية في وقت لاحق عن هويتهم ليتبين أنهم من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم. 

طفلان يشاركان في تسليم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم

والطفل الأول هو صالح حسام حناوي ويبلغ من العمر 14 سنة، وهو من سكان جدة ويلعب في مركز الظهير الأيسر، كما أنه ضمن فريق مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم. 

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان مع الطفلان

أما الطفلة الثانية فاسمها عبير عبد الله أبا الخيل، وتبلغ من العمر 12 سنة وهي من جدة وتلعب في خط الوسط ضمن مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم. 

وتم اختيار الطفلين، لتسليم ملف الترشح بمبادرة من الاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف تجسيد طموح الجيل السعودي الشاب لاستضافة الحدث الكروي الأهم في العالم. 

الجدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية، كانت قد أعلنت عبر الاتحاد السعودي لكرة القدم عن نيتها لاستضافة كأس العالم لعام 2034 في أكتوبر 2023، وذلك بصفتها دولة وحيدة في سباق الترشح للفوز بهذا الحدث العالمي، مروراً بمرحلة إطلاق الهوية الخاصة للسعودية في استضافة كأس العالم 2034 فيما تسليم ملف الترشح الآن ثالث هذه المراحل. 

حيث يعقب ذلك العديد من المراحل، بدأ من الزيارات التفقدية الرسمية من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم وتقييم ملف الترشح بشكل كامل، إلى الإعلان الرسمي عن الدولة المستضيفة لكأس العالم لعام 2034 

ومن المقرر أن يعقد  الاتحاد الدولى لكرة القدم اجتماعا في 11 ديسمبر لعام 2024 ليتم إعلان عن مستضيف كأس العالم لعام 2034

وحددت السعودية الدول التى من المقرر أن تستضيف هذا الحدث العالمي وذلك في حال فوزها وهي الرياض وجدة، الدمام، نيوم، أبها،مدينة القدية

تابع موقع تحيا مصر علي