عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول صورة لمكان إقامة إسماعيل هنية في إيران حيث تم اغتياله

مكان إقامة هنية في
مكان إقامة هنية في إيران حيث تم اغتياله

نشرت صحيفة “ذا تايمز أوف إسرائيل” العبرية، صور لمبنى الذي أقام فيه رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران قبل أن يتم اغتياله صباح اليوم الأربعاء. 

 مكان إقامة هنية في إيران حيث تم اغتياله

وأعلن مجلس الأمن الدولي عن عقد جلسة طارئة، اليوم الأربعاء، لمناقشة عملية اغتيال رئيس المكتب السياسي  إسماعيل هنية في العاصمة الإيرانية طهران. 

جلسة طارئة لمجلس الأمن لمناقشة عملية اغتيال هنية 

وفي وقت سابق من اليوم، طالبت إيران من مجلس الأمن يعقد جلسة طارئة لمناقشة عملية اغتيال هنية والذي تم استهدافه في مقر إقامته بطهران. 

وكان هنية الذي زار إيران لحضور مراسم تنصيب الرئيس الإيراني يتواجد في أحد المباني الخاصة شمالي طهران عندما قتل بمقذوف من الجو.

و نفذت عملية اغتيال إسماعيل هنية حوالي الساعة الثانية فجرا. وما زالت التحقيقات جارية وسيتم الإعلان عن التفاصيل الدقيقة قريبًا.

نتنياهو: أيام صعبة تنتظر إسرائيل وأمامنا تحديات كثيرة

وقال رئيس وزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، إن إسرائيل وجهت 3 ضربات ساحقة على 3 جبهات في الأيام الماضية.

وأضاف نتنياهو، خلال مؤتمر صحفي بثته قناة "القاهرة الإخبارية"، أن إسرائيل تنتظرها أيامًا صعبة وأمامها تحديات كثيرة، وسوف تجعل من يهاجمها في أي مكان يدفع ثمنًا باهظًا، مضيفًا أن إسرائيل مستعدة لكل السيناريوهات.

نتنياهو: الحرب ستطول ولن أخضع لضغوط داخلية أو خارجية

وأكد نتنياهو أنه لن يخضع للضغوطات ولو كنت خضعت لها لما قتلنا مسؤولي حماس أو حققنا كل الإنجازات التي حققتها إسرائيل خلال الأيام الماضية، متابعا: "الحرب ستطول ولن أخضع لضغوط داخلية أو خارجية".

وتحدث بنيامين نتنياهو عن استهداف القيادي في حزب الله فؤاد شكر، والتي تم إعلان استشهاده رسميًا، وقال: "استهدفنا المسؤول عن هجوم مجدل شمس وكان أكثر المطلوبين دوليًا، وفؤاد شكر كان مسؤولًا عن الهجمات في الشمال على مواطنينا".

وأمر المدعي العام الإيراني بتشكيل فريق خاص للتحقيق في حادث اغتيال إسماعيل هنية. 

وأضاف المدعي العام الإيراني أنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ومحاسبة المسؤولين عن عملية اغتيال هنية.

تابع موقع تحيا مصر علي