عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"روشن" تعلن إنشاء استاد أيقوني جنوب غرب الرياض

ستاد روشن
ستاد روشن

تستمر المملكة العربية السعودية في الإعلان عن ملاعب كأس العالم 2034، وأعلن مجموعة روشن، عن إنشاء ملعب أيقوني جنوب غرب العاصمة السعودية، وسيكون تحت مسمى ملعب روشن ضمن ملاعب كأس العالم 2034، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل.

كأس العالم 2034

وأعلنت مجموعة روشن أن الملعب الجديد سيكون سعته 45 ألف متفرج بمساحة تزيد عن 450 ألف متر مربع، وسيكون ستاد روشن سيتم تنفيذه بتصميمات متعدد الاستخدامات.

ويضم ستاد روشن الجديد مجموعة كبيرة من المتاجر والمطاعم وأماكن الضيافة، بجانب ملعب رئيسي مخصص لإقامة الفعاليات والأنشطة الرياضية.

وسيكون هناك رابط بين مختلف المرافق في ستاد روشن بشكل انسيابي داخل تصميم مفتوح ومترابط وسيكون من أبرز المعالم في جنوب غرب الرياض.

ستاد روشن

ستاد روشن

وستكون هناك العديد من المميزات لاستا دروشن منها التصميم الكريستالي اللامع ويضفي لمسة جمالية على سما المنطقة المحيطة بالملعب، ومستوحى من النسيج العمراني واللمسات المعمارية للمنطقة الوسطى في السعودية.

وسيكون ستاد روشن الجديد جاهز لاستقبال الفعاليات الرياضية العالمية بجانب استقبال الأحداث الترفيهية والثقافية والاجتماعية، واستخدام أحدث التقنيات مثل الطاقة الشمسية، وسيكون هناك تصميم كامل للملعب بوجود سقف وتعزيز حركة الهواء.

وسيكون ملعب روشن الجديد متوفر به التهوية الكافية والتحكم في وصول الشمس إلى داخل الملعب خلال ساعات النهار.

"إرث كروي".. ما قصة الطفلان اللذان شاركا تسليم ملف ترشح السعودية لاستضافة كأس العالم؟

سلمت المملكة العربية السعودية، ملف الترشح لاستضافة كأس العالم 2034 رسمياً في العاصمة الفرنسية باريس خلال حفل إقامة الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتم تسليم الملف برئاسة الأمير عبد العزير تركي بن فيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية ، ورئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل إلى جانب طفلين. 

وأثار ظهور الطفلين العديد من التساؤلات عبر منصات التواصل الاجتماعي، والذي تم الكشف عنهم عبر وسائل إعلام سعودية في وقت لاحق عن هويتهم ليتبين أنهم من مراكز التدريب الإقليمية للاتحاد السعودي لكرة القدم، والطفل الأول هو صالح حسام حناوي ويبلغ من العمر 14 سنة، وهو من سكان جدة ويلعب في مركز الظهير الأيسر، كما أنه ضمن فريق مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم، أما الطفلة الثانية فاسمها عبير عبد الله أبا الخيل، وتبلغ من العمر 12 سنة وهي من جدة وتلعب في خط الوسط ضمن مركز التدريب الإقليمي لدى الاتحاد السعودي لكرة القدم. 

تابع موقع تحيا مصر علي