عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

إلى الدور الثاني.. منتخب مصر الأولمبي بهزم إسبانيا بهدفين مقابل هدف وحيد في أولمبياد باريس 2024|فيديو

المنتخب الأولمبي
المنتخب الأولمبي أمام إسبانيا في أولمبياد باريس 2024

يستمر البحث عن نتيجة وأهداف مباراة منتخب مصر الأولمبي أمام إسبانيا الأولمبي في أولمبياد باريس 2024، في اللقاء الذي يقام بين المنتخبين، ضمن مباريات الجولة الثالثة لحساب دور المجموعات، في دورة الألعاب الأولمبية، ويستعرض موقع تحيا مصر تفاصيل المباراة كاملة.

لقاء متوازن بين المنتخبين في البداية

بدأت المباراة بحالة من الهدوء في أداء المنتخبين، ولكن مع مرور الدقائق، استحوذ لاعبو منتخب إسبانيا بشكل كبير على أحداث المباراة، في ظل اعتماد المنتخب المصري الأولمبي على الهجمات المرتدة، والتي كاد أن يسجل من خلالها إبراهيم عادل الهدف الأول في الدقيقة 14 من زمن المباراة، ولكن دفاعات تصطدم تسديدته بدفاعات المنتخب الإسباني.

من مباراة المنتخب الأولمبي أمام إسبانيا

القائم الأيمن يمنع الهدف الأول لمنتخب إسبانيا ومصر ترد عن طريق كوكا

وكاد المنتخب الإسباني أن يتقدم بالهدف الأول، بعد تصويبة قوية، من المهاجم دييجو لوبيز، بعد ارتباك دفاعات المنتخب الأولمبي، ولكن تصطدم الكرة بالقائم الأيمن، وتضييع فرصة التقدم للمنتخب الإسباني في الدقيقة 17 من زمن المباراة، ولكن جاء الرد سريعا، بعد تصويبة قوية من أحمد نبيل كوكا، ولكن الحارس الإسباني يتصدى لها في الدقيقة 20 من اللقاء.

تقدم مصري بعد سيطرة خلال النصف الثاني من الشوط الأول

سيطر لاعبو المنتخب الأولمبي، على الجزء الثاني من الشوط الأول، واستطاع إبراهيم عادل نجم نادي بيراميدز، تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 40 من زمن الشوط الأول، بعد تمريرة من أحمد سيد زيزو، وتصويبة قوية من إبراهيم عادل، تسكن شباك المنتخب الإسباني، واستمرت السيطرة المصرية على مجريات المباراة، حتى نهاية الشوط الأول، بتقدم مصري بهدف نظيف.

التغير الأول للمنتخب الاولمبي في بداية الشوط الثاني

بدأ المنتخب الأولمبي الشوط الثاني، بإجراء التغيير الأول، بعد إشراك العائد محمود صابر بدلا من محمد شحاتة، من أجل تنشيط وسط الملعب خلال المباراة، وكذلك عودة محمود صابر إلى المشاركة، وبعد انتهاء إيقافه خلال أول مباراتين في أولمبياد باريس 2024.

استحواذ إسباني سلبي على المباراة

عاد المنتخب الإسباني للسيطرة مرة أخرى على مجريات المباراة، مع بداية الشوط الثاني، ولكن دون أي تشكيل أي خطورة على مرمى المنتخب الأولمبي، وسط أداء متوازن من جانب منتخب مصر.

إبراهيم عادل يؤمن الصدارة بالهدف الثاني بعد خطأ من دفاعات إسبانيا

واستغل المتألق إبراهيم عادل، خطأ من المدافع الإسباني باتشيكو، بعد أن أخطأ في إعادة الكرة إلى حارسه، ليقطعها إبراهيم عادل وينفرد بالمرمى، ويضع الكرة في الشباك، في الدقيقة 62 من زمن المباراة، ليقترب المنتخب الأولمبي أكثر من صدارة المجموعة الثالثة في أولمبياد باريس.

استمرار تألق حمزء علاء في أولمبياد باريس

وواصل حارس المنتخب الأولمبي حمزة علاء تألقه خلال مباريات البطولة، واستطاع التصدي إلى كرة خطيرة للمنتخب الإسباني في الدقيقة 57 من زمن المباراة، قبل أن يخرج عمر فايد الكرة من على خط المرمى، قبل أن يخرج فايد مصابًا من المباراة، ويحل بديلا له محمد طارق.

تالق من حمزة علاء في أولمبياد باريس

إسبانيا تقلص الفارق بالهدف الأول

وتراجع أداء المنتخب الأولمبي في الدقائق الأخيرة من المباراة، وهو ما أدى إلى ضغط كبير من المنتخب الإسباني، أسفر عن الهدف الأول، وتقليص الفارق عن طريق المهاجم سامو أوموروديون في الدقيقة 90 من زمن المباراة

تابع موقع تحيا مصر علي