عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة ألفت المزلاوي لـ تحيا مصر: وجود عقوبات جديدة لمواجهة الاعتداءات الأسرية أمر ضروري

النائبة ألفت المزلاوي
النائبة ألفت المزلاوي

قالت النائبة ألفت المزلاوي أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: نحن بصدد إصدار تشريع لقانون الأحوال الشخصية، ونحن لا نقصد بقانون الأحوال الشخصية أننا ننصر طرف على آخر.

النائبة ألفت المزلاوي: نرفض كبرلمانيون تغليب طرف على  آخر في العلاقة الزوجية

وأكدت النائبة ألفت المزلاوي، في تصريحات خاصة لـ تحيا مصر، على أهمية أن يكون هناك تشريع متوازن يحمي الأسرة المصرية، مضيفة:"عمل عقوبات خاصة للاعتداءات الأسرية أمر مهم".

وتابعت أمين سر لجنة القوى العاملة بمجلس النواب: نحن نرفض كبرلمانيون تغليب طرف على  آخر في العلاقة الزوجية، معقبة:"و قبل ما نفكر أننا نشرع عقوبات ونغلظها لابد أن نضع أسس للزواج خاصة في الأرياف والصعيد".

مطالبات بإقرارعقوبات خاصة «بالإعتداءات الأسرية»

هذا وقال المحامي مجدي البري، أن الجميع تابع على مدار الأيام الماضية فاتت القصة الحزينة لضرب زوجة ابن لحماتها فى محافظة الشرقية، وملابسات القصة التى وصلت للنيابة والقضاء وانتهت بعد أيام بالتصالح وحفظ القضية.

وأضاف: أنه بعيدًا عن تفاصيل كتيرة من الممكن الحديث عنها في مُجلدات تخص الأهالي في القرى والأرياف فهذه الواقعة تحتاج وقفة من المُشرع المصري للتصدي لظاهرة الاعتداءات الأسرية.

وتابع البري: أننا في مصر نحتاج إلي أن نسمي الأشياء بمسمياتها وفكرة توصيف الاعتداءات الأسرية بجنح الضرب دايمًا أمر محتاج لمراجعة تشريعية مشيرا إلي أن من يقوم بضرب أبوه أو أخوه أو ابنه أو بنته أو حماته أو أمه أو أي شخص  من قرايبه - خاصة لو كان في ولايته – في حاجة لإطار تشريعي يُنظمها قانون العقوبات، من خلال عقوبات مشددة، خاصة أن التداعيات السلبية للاعتداءات الأسرية كبيرة وبيترتب عليها تداعيات أكبر على المستوى المجتمعي.

تابع موقع تحيا مصر علي