عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: الدولة تتحمل 12 مليار جنيه لتشغيل محطات الكهرباء

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إن الدولة تتحمل 12 مليار جنيه لتشغيل محطات الكهرباء.

وأضاف أن وجود برامج مع مؤسسات دولية، بمثابة رسالة ثقة في اقتصاد الدولة، موضحًا: «أي دولة يقاس نجاح حكومتها في قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر».

مدبولي: نجاح الحكومات يقاس بمدى قدرتها على جذب الاستثمار الأجنبي المباشر

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي،: «لا يوجد مستثمر خارجي يمكنه الاستثمار إلا بعدما يطمئن إلى البيئة التي يستثمر فيها، فأي مستثمر لا يريد الاستثمار لمدة سنة أو سنتين، لكن لمدة 15 أو 20 سنة».

المستثمر يريد الاطمئنان إلى أن الدولة ستؤمن استثماراتها

وتابع رئيس الوزراء: «المستثمر يريد الاطمئنان إلى أن الدولة ستؤمن استثماراتها، وهذا الكلام يستقيه من شهادات مؤسسات دولية، وأن تعمل الدولة في إطار برامج مميزة تثني عليها المؤسسات الدولية، وإجراءات تنفذها الدولة على الأرض مثل الحوافز والتسهيلات وحل مشكلات المستثمرين الداخليين، لأن المستثمر الداخلي جزء من الرسالة الإيجابية للمستثمر الخارجي».

«مدبولي»: المواطن تحمل أزمات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة ليست في انفصال عن الشارع، والمواطن كان في فترة عصيبة وأزمات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، ودائما يسأل عن متى سيخرج من الأزمات ويشعر بالاستقرار في الأسعار؟.

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أنه ليس هناك أي دولة بها خطأ أو تقصير، ومن الطبيعي مع حجم العمل أن يكون هناك نوع من الأخطاء والقصور، لافتًا إلى أن الحكومة لا تعزي كل الأزمات إلى الخارج ولكن التأثير الخارجي كان كبير على مصر.

وتابع رئيس الوزراء: «أهم رؤية حاليًا للدولة المصرية هي الخروج من النفق المظلم الذي كانت به منذ 5 أشهر، كان المواطن فاقد للأمل في حل مشكلة الدولار، وذلك بسبب تغير سعر السلعة بشكل يومي، وتم حل المشكلة من خلال عدة إجراءات والتي لم تقتصر على رأس الحكمة، وتم إبرام اتفاقيات مع مؤسسات دولية».

تابع موقع تحيا مصر علي