عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الحكومة: وضعنا خطة لزيادة أسعار الكهرباء على مدار 5 سنوات

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وضع خطة لزيادة أسعار الكهرباء على مدار 5 سنوات.

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ الحكومة ليست في انفصال عن الشارع، والمواطن كان في فترة عصيبة وأزمات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية، ودائما يسأل عن متى سيخرج من الأزمات ويشعر بالاستقرار في الأسعار؟.

«مدبولي»: المواطن تحمل أزمات غير مسبوقة خلال الفترة الماضية

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي، أنه ليس هناك أي دولة بها خطأ أو تقصير، ومن الطبيعي مع حجم العمل أن يكون هناك نوع من الأخطاء والقصور، لافتًا إلى أن الحكومة لا تعزي كل الأزمات إلى الخارج ولكن التأثير الخارجي كان كبير على مصر.

 

وتابع رئيس الوزراء: «أهم رؤية حاليًا للدولة المصرية هي الخروج من النفق المظلم الذي كانت به منذ 5 أشهر، كان المواطن فاقد للأمل في حل مشكلة الدولار، وذلك بسبب تغير سعر السلعة بشكل يومي، وتم حل المشكلة من خلال عدة إجراءات والتي لم تقتصر على رأس الحكمة، وتم إبرام اتفاقيات مع مؤسسات دولية».

مدبولي: لقاء شهري مع الإعلاميين ورؤساء التحرير للإجابة على كل الأسئلة بشفافية

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّه يتابع كل ما ينشر ويقال في كل البرامج والصحافة، مواصلا: "يوميا، يكون لديّ تقرير كامل بما قيل في البرامج وكتب في الصحف والجرائد ومواقع التواصل الاجتماعي".

وأضاف مدبولي، في مؤتمر صحفي،": "أحرص على أن أرى هذا الكلام حتى أستقي منه الرأي العام، وأعرف منه ما إذا كان هناك إدراك كامل لحقيقة الموقف أم لا".

رئيس الحكومة: أحيانا يكون هناك بعض الآراء التي يظهر منها غياب الحقائق

وتابع رئيس الوزراء: "أحيانا يكون هناك بعض الآراء التي يظهر منها غياب الحقائق، وهو ما يساعدني في المؤتمرات الصحفية في الحديث عن هذه النقاط لإيضاح الحقائق، وسأحرص على لقاء الإعلاميين ورؤساء التحرير كل شهر للاستماع إلى رؤاهم ووجهة نظرهم حتى نكون جميعا على أرضية مشتركة من الحقائق وما يروه بخصوص ضرورة تحرك الحكومة والملفات التي تحتاج إلى تركيز بشكل أكبر، لأنهم ينقلون جزءً من نبض الشارع المصري في هذا الشأن".

تابع موقع تحيا مصر علي