عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كيان تعليمي للنصب على المواطنين في الإسكندرية.. الداخلية تكشف التفاصيل

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارته كيان تعليمى بدون ترخيص للنصب والإحتيال على المواطنين، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم النصب والإحتيال على المواطنين بقصد الإستيلاء على أموالهم، ويستعرض موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الواقعة.

الداخلية تضبط كيان تعليمي للنصب على المواطنين

أكدت معلومات وتحريات أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الإسكندرية بإدارة كيان تعليمى بدون ترخيص كائن بدائرة قسم شرطة أول الرمل بالإسكندرية، للنصب والإحتيال على المواطنين بزعم منحهم شهادات دراسية فى مجالات مختلفة.

وكشفت تحريات أجهزة وزارة الداخلية أن المتهم قام بإيهامهم بأن تلك الشهادات تمكنهم من الإلتحاق بالعمل لدى الشركات والمؤسسات الكبرى مقابل مبالغ مالية على خلاف الحقيقة، وعقب تقنين الإجراءات تم ضبطه بمقر الكيان المشار إليه ، وبحوزته عدد من الشهادات معدة للتزوير - أكلاشيه خاص بالكيان – مجموعة من طلبات وإستمارات الإلتحاق بالكيان – دفاتر تحصيل نقدية - مطبوعات دعائية - وكذا جهاز حاسب آلى بفحصه تبين إحتوائه على آثار ودلائل تؤكد نشاطه الإجرامى)، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

الداخلية تواصل جهودها بقطاع أمن المنافذ

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ جهودها خلال 24 ساعة فى مواجهة جرائم التهريب ومخالفات الإجراءات الجمركية بشتى صورها، إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهريب من خلال إحكام السيطرة الأمنية على كافة المنافذ.

حيث أسفرت جهود الإدارات العامة التابعة لقطاع أمن المنافذ بوزارة الداخلية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث نجحت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات التابعة لقطاع أمن المنافذ فى مجال مكافحة جرائم تهريب البضائع عبر المنافذ الجمركية في ضبط (5) قضايا.

الداخلية تضبط 6 قضايا هجرة غير شرعية وتزوير

كما تمكنت أجهزة وزارة الداخلية بقطاع أمن المنافذ فى مجال ضبط المخالفات المرورية من ضبط عدد (2594) مخالفة مرورية متنوعة، وفى مجال الأمن العام من ضبط عدد (21) قضية، وفى مجال مكافحة جرائم الهجرة غير الشرعية وجرائم تزوير المستندات من ضبط عدد (6) قضايا، وفى مجال تنفيذ الأحكام من تنفيذ عدد (281) حكم قضائى متنوع.

وتم إتخاذ الإجراءات القانونية..وجارى مواصلة الحملات الأمنية على جميع منافذ الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية عليها، كما تستكمل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها الأمنية في مختلف القطاعات بالمحافظات لضبط كافة أشكال الجريمة والخروج عن القانون في كافة المجالات.

تابع موقع تحيا مصر علي