عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير التموين للمواطنين: عندنا مخزون سلعي مطمئن متقلقوش

وزير التموين
وزير التموين

طمأن الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية المواطنين بشأن  المخزون السلعي، قائلا :" لدينا مخزون سلعي مطمئن ووفرة بالمنتجات متقلقوش".

التموين:  نتابع أسعار السلع في الأسواق 

 وأَضاف وزير التموين في تقرير عرضه  الإعلامي أحمد موسى في برنامجه " على مسئوليتي " المذاع على قناة " صدى البلد"، ونقله موقع  تحيا مصر  ، خلال جولته في محافظة الإسكندرية:" نتابع أسعار السلع في الأسواق بناء على تكليفات الرئيس السيسي ورئيس الوزراء ".
وتابع وزير التموين،  :" سيكون هناك زيارات ميدانية دورية لمتابعة الأسعار ، معقبا:"  لدينا رغبة لزيادة المخزون الاستراتيجي من السلع ".

وواصل:"  أدعو المواطنين للتعامل مع  المجمعات الاستهلاكية  لأن الأسعار المتواجدة بها متميزة وهناك وفرة لكافة السلع الأساسية والمنتجات ولدينا مخزون سلعي مطمئن ".

التموين: تحويل الدعم العيني إلى نقدي تحت الدراسة 

وبشأن تحويل الدعم العيني إلى نقدي  أبان وزير التموين والتجارة الداخلية، الدكتور شريف فاروق، أن تحويل الدعم العيني إلى نقدي تحت الدراسة بعد سماع رأي لجنة الحوار الوطني، معقبا:" سيكون ضمن أولويات الملفات التي سوف يناقشها خلال الفترة المقبلة ".

وعر ض الإعلامي أحمد موسى، تقرير يرصد تفاصيل جولة الدكتور شريف فاروق  وزير التموين والتجارة الداخلية في محافظة الإسكندرية.

وتابع :" التحدي الذي سنواجهه في ملف الدعم النقدي هو زيادة سعر السلع أو المزيج بين الدعم النقدي والعيني، معقبا:" يتم حاليا دراسة شركتي القابضة الصوامع والتخزين والسكر والصناعات التكاملية" بهدف تعظيم أصولهما والاستفادة بشكل أمثل منها خلال الفترة القادمة".

وفي تصريحات سابق أكد  شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية بسعر 20 قرش للرغيف.

التموين : عدم المساس وثبات واستقرار سعر رغيف الخبز البلدي المدعم والمُسعر علي البطاقات التموينية

وأشار فاروق بأن الدولة ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية التابعة للوزارة تضع في اعتبارها جميع عناصر التكلفة ومدخلات الإنتاج الخاصة بتصنيع رغيف الخبز البلدي المدعم ومن ضمنها سعر السولار والغاز، وذلك في ضوء قرارات لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية.

وأنهى:" المواطن يحصل علي الخبز البلدي المدعم من خلال بطاقة التموين بسعر 20 قرش، واستمرار تحمل الدولة لفرق تكلفة الإنتاج إن وجدت وسدادها لأصحاب المخابز من خلال هيئة السلع التموينية".

تابع موقع تحيا مصر علي