عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

من القاهرة لأسوان.. إطلاق قطار سياحي يشق النيل لتقديم تجربة فريدةلزيارة معالم مصر السياحية..قريبا

قطار حارس النيل
قطار حارس النيل

قطار حارس النيل، خدمة جدية فريدة تقدمها وزارة النقل ممثلة في هيئة السكة الحديد، إذ تستهدف تقديم رحلات سياحية فاخرة، ترتقى لمستوى الخدمات الفندقية، بالتعاون مع شركة أرسنال الإيطالية.

قطار حارس النيل

تجعل تلك الخدمة القطار بمثابة فندق متحرك يشبة فكرة الرحلات النيلية، حيث يتوقف القطار بالركاب فى الأماكن السياحية لزيارتها وينتظرهم لاستكمال الرحلة.

ومن المنتظر تنفيذ تصميم داخلي للقطار وشكل خارجي يعكس حضارة الدولة مع الالتزام بالمواصفات العالمية ويتكون القطار من 15 عربة و 40 كابينة مقسمة إلى ثلاث فئات مختلفة: ديلوكس، وجناح، وجناح فاخر، بسعة إجمالية تصل إلى 80 راكباً مما يوفر لهم تجربة فريدة من نوعها على متن القطار.

وتأتي تلك الفكرة على غرار مثيلتها التي تنفذها ايطاليا تحت مسمى قطار لادولتشى فيتا، بهدف تطوير وإدارة أول أسطول سياحي فاخر من القطارات مشابه لفكرة الرحلات النيلية للتمتع بالمعالم السياحية بمصر التى يتم تبنى تلك الفكرة.

الخدمات التي يقدمها القطار

يقدم قطار حارس النيل مجموعة من الخدمات، تجمع بين الترفية والرفاهية والفخامة، وستكون تجربة فريدة للزائرين للتنقل بين المدن المصرية برفاهية وأريحية كبيرة بفضل الخدمات المزودة بالقطار.

ينتظر أن يكون لهذا القطار تأثيرا إيجابيا مميزا على القطاع السياحي ، والسائحين للتعرف على تاريخ مصر المتنوع والاستمتاع بالأماكن السياحية الرائعة والمعالم الموجودة بمصر من خلال قطار فاخر به كل وسائل الراحة والرفاهية.

تجربة فريدة ومتميزة وسط النيل

وسيتم تنفيذ هذا القطار الفاخر، بنظام استثماري علي نفقة الشركة الايطالية من عربات مجددة على أعلى مستوى من الرفاهية بما يتوافق مع المعايير الفنية المصرية ، ومخطط أن تنقل رحلة القطار الركاب في تجربة مميزة من القاهرة الغنية بالعمارة الفريدة والمعالم الأثرية أحد أكبر المدن فى العالم، وواحدة من أغنى المدن ثقافياً.

ويستمر مسار الرحلة وعلى طوال نهر النيل، لتصل إلى الأقصر أحد أقدم المدن على الأرض، وسيتم التوقف بها لزيارة المعالم السياحية ، وتستكمل الرحلة إلى أسوان التى تشتهر بتراثها الفني والتقليدي فى الصناعات اليدوية، وبحيرة ناصر (أكبر بحيرة صناعية فى العالم ) فى رحلة تستغرق ثلاثة أيام وليلتين.

تابع موقع تحيا مصر علي