عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كامل الوزير: أنا مش بعمل طرق للأغنياء فقط.. وخطوط المواصلات الجديدة كان لابد منها

كامل الوزير
كامل الوزير

تطرق  الفريق  كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، في حديثه الليلة عن أهمية مشروعات المونوريل والقطار السريع والـlrt، قائلا: "لدينا خطة وخريطة للمواصلات".

الوزير: لدينا خطة وخريطة للمواصلات

وأضاف الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل، خلال لقاء تليفزيوني على قناة "إكسترا نيوز"، تحيا مصر :"مش معقول مش هنعمل مترو في الإسكندرية وتسيب قطر أبو قير شغال لأن عمره يرجع إلى 1880، فهو بطيء جدا وينتج عنه دخان كبير".

وتابع الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل،  :" أكتوبر والسادات والعاشر من رمضان وأكبر مدن صناعية في مصر لم يصل إليها وسيلة نقل جماعي، وبالتالي، فإن خطوط المواصلات الجديدة كانت ضرورية لخدمة التوسع العمراني".

الوزير: كان لابد من بناء وسيلة مواصلات جماعية

وواصل :"مدينة السادس من أكتوبر لم يكن بها وسائل مواصلات جماعية لذلك تم إنشاء المونوريل والخط الرابع لمترو الأنفاق والأتوبيس الترددي، ولا يمكن نقل الناس من القاهرة يوميا إلى التجمعات العمرانية والصناعية بسيارات ملاكي وتاكسيات، وبالتالي كان لابد من بناء وسيلة مواصلات جماعية، كما يسأل البعض لماذا قمنا بعمل المونوريل وهو عالي التكلفة عوضا عن الـlrt، والإجابة هي أن lrt أرخص لكنه في حاجة إلى أرض شاغرة، وبالتالي، لكي نسير في قلب مدينة نصر والجيزة دون نزع ملكية وتعويضات وغيرها من الأمور، كان يجب عمل مشروع أعلى الأرض مثل المترو أو المونوريل، وبالتالي، فإن المونوريل خضع لأسس فنية وعلمية".

وأردف كامل الوزير :" إحنا مش بنعمل طرق للأغنياء فقط، والشعب المصري بكل فئاته يستخدم كافة الطرق التي يتم تطويرها في كافة انحاء الجمهورية".

وعن القطار السريع، قال الفريق كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير الصناعة والنقل،: "يجب زيادة السكك الحديدية التي تبلغ 10 آلاف كم، وليس لدينا خطوط تربط العاشر من رمضان والسادس من أكتوبر والسادات والمناطق الصناعية، وبالتالي كان يجب مد خطوط سكك حديدية جديدة لهذه المناطق".

الوزير: قبلت التحدي وأقوم بعقد اجتماعات مع المستثمرين

وكشف الفريق كامل الوزير نائب رئيس الوزراء لشؤون التنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، عن تلقيه تكليف عاجل من الرئيس عبد الفتاح السيسي بشأن قطاع الصناعة في مصر.

وقال كامل الوزير، "حصلت على تكليف واضح وصريح من الرئيس السيسي بضرورة تطوير قطاع الصناعة والنهوض بالقطاع لأنه مستقبل مصر".

تابع موقع تحيا مصر علي