عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقع في لحظة والناس تحته.. قرارات النيابة في انهيار عقار المحلة| تفاصيل

عقار المحلة
عقار المحلة

كواليس وتفاصيل حادث انهيار عقار المحلة الذي سقط في ساعات الصباح الأولى اليوم السبت وأسفر عنه مصرع 4 أشخاص وإصابة 3 آخرين ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة لحادث انهيار عقار المحلة.

قرارات النيابة في حادث انهيار عقار المحلة

تباشر النيابة العامة في الغربية التحقيقات في حادث انهيار عقار المحلة، حيث أمرت بانتداب فريق من النيابة لسماع أقوال المصابين وشهود العيان، وصرحت بدفن جثامين المتوفين في العقار كما شكلت لجنة هندسية لفحص ملف العقار والعقارات المجاورة له.

حيث تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الغربية إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي أفاد بانهيار عقار مكون من 5 طوابق، بمنطقة سكة زفتي ثان المحلة، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الغربية إلى موقع البلاغ.

انتقال قيادات أمن الغربية إلى موقع عقار المحلة

حيث انتقل اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية برفقة كل من اللواء محمد عمار مساعد وزير الداخلية بمنطقة وسط الدلتا واللواء ايمن عبد الحميد مدير أمن الغربية إلي موقع منزل المحلة المنهار لمتابعة انتشال وإنقاذ الضحايا والمصابين.

وتبين أنه فور انهيار عقار المحلة هرع السكان إلى خارجه للفرار منه ولقى 3 أشخاص مصرعهم في هذه الأثناء ثم ارتفع عدد الضحايا إلى 4 وإصابة 3 آخرين وتم انتشال الجثامين من أسفل الأنقاض ونقلهم إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.

شهود العيان على حادث عقار المحلة

وكشف شهود العيان على عقار المحلة أن العقار كان يحتوى على عائلة واحدة وأن العقار لم يصدر له ثمة قرارات إزالة وأن الجميع تفاجئ من انهيار العقار في الثانية عشر صباحا، بدون سابق إنذار أو تصدعات كما أن السكان كانوا متواجدين وبينهم من كان في الخارج.

وقال أحد مصابي عقار المحلة المنكوب، المصاب جلل فقدنا المال والأسرة وكل شقى العمر راح تحت التراب ده غير أن فيهم عريس لسه متجوز هو وعروسته من قريب وكان متغرب عشان يتجوز وكل حاجته راحت لكن هو كان برا البيت هو ومراته والحمد لله محصلوش حاجة.

الأهالي يكشفون تفاصيل انهيار عقار المحلة

وأكدت إحدى ضحايا عقار الغربية المنهار، أنها كانت تجلس خارج المنزل عندما انهار بالسكان الذين كانوا فيه، حيث استمعت إلى أصوات تشبه القنابل ورأت المنزل ينهار فجأة، وخرج الأطفال يهرعون حيث حمل أحدهم أشقائه وعندما لم يجد سلم ينزل عليه أخذ أشقائه بين ذراعيه ونزل بهم على الركام، فيما توفي 4 أشخاص وأصيب 3 بينهم عروس أصيبت بكسر في الحوض.

وأضاف أحد سكان عقار المحلة المنكوب، أن المنزل انهار بصورة مفاجئة وأثناء الانهيار هرع السكان إلى الخارج من أجل الفرار ولكن لقي 4 أشخاص مصرعهم حيث أنهال عليهم الركام من بينهم سيدة كانت في طريقها إلى الخروج ويحاول زوجها مساعدتها وبعدما نزلت إلى أسفل انهار عليها سلم المنزل ليرتفع العدد إلى 4 أشخاص بعدما توفي 3 في البداية، مشيرا إلى أنهم أصبحوا الآن بلا مأوى منذ مساء أمس ولكن مكان لهم آخر.

تابع موقع تحيا مصر علي