عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الحوار الوطني ينتظر من الحكومة بيانات حول الدعم النقدي والعيني قبل بدء الجلسات المتخصصة| خاص

الحوار الوطني
الحوار الوطني

قال النائب طلعت عبد القوي، عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، إن المجلس طلب من الحكومة بيانات ومعلومات عن منظومة الدعم، وذلك قبل بدء الحوار المجتمعي حول الملف الذي تم الإعلان عن طرحه للنقاش في وقت سابق.

الحوار الوطني ينتظر من الحكومة بيانات حول الدعم النقدي والعيني قبل بدء الجلسات المتخصصة

وأضاف "عبد القوي"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن مجلس أمناء الحوار الوطني طالب من الحكومة معلومات عن المبالغ المخصصة للدعم العيني وكذلك المتوقع صرفها للدعم النقدي، إضافة إلى خريطة الأسر الأكثر احتياجيًا والأكثر فقرًا.

وأوضح عضو مجلس أمناء الحوار الوطني، أنه تم طلب تلك البيانات من الحكومة، لاستكمالها قبل بدء الحوار المجتمعي والجلسات المتخصصة التي يناقهشا الحوار الوطني.

المستشار محمود فوزي ينسق بين الحكومة والحوار الوطني

وحول وجود مدى زمني يتم فيها تقديم تلك البيانات من جانب الحكومة، قال عضو مجلس أمناء الحوار الوطني إن المستشار محمود فوزي، رئيس الأمانة الفنية للحوار، هو من يتولى التنسيق في هذا الشأن.

وبشأن رأيه فيما يخص التحول من الدعم العيني إلى الدعم النقدي، تحفظ على الإجابة مراعاة للنقاشات التي ستتم داخل الحوار الوطني، ولكي لا تؤثر على الرأي والتوصيات الصادر عن مجلس أمناء الجور الوطني التي تأتي في ضوء المناقشات التي تدور.

الحوار الوطني يناقش ملف الدعم

وأكد طلعت عبد القوي على أن الحوار الوطني سيفتح حوار مجتمعي لكل أطياف المجتمع حول ملف الدعم النقدي والعيني.

وفي وقت سابق، أعلن ممجلس أمناء الحوار الوطني عن أنه جاري إعداد الجلسات الخاصة بقضية الدعم النقدي والعيني، علمًا بأن المناقشة ستكون علنية وشاملة كامل الآراء.

تابع موقع تحيا مصر علي