عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

البحث عن غريق بشاطئ بالعجمي.. وتحذيرات ورفع للرايات الحمراء على الشاطئ

شاطشئ العجمي
شاطشئ العجمي

شهد شاطئ بالعجمي غرب الإسكندرية واقعة مأساوية بمصرع شاب غرقا، في الوقت الذي رفعت فيه الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية الرايات الحمراء وفيما يلي يرصد لكم تحيا مصر تفاصيل الواقعة بالكامل.


تفاصيل غرق شاب في بحر العجمي بالإسكندرية


وتكثف فرق الإنقاذ النهري وفريق غواصي الخير  البحث عن جثمان شاب لقى مصرعه غرقا خلال سباحته في مياه شاطئ هدير في منطقة العجمي، غرب الإسكندرية، وقال قائد فريق غواصي الخير في الإسكندرية، إن الشاب يدعى "معاذ.م.ر"، عمره 17 سنة، وتم الدفع بفريق من الغواصين للبحث عنه.
ورفعت شواطئ العجمي بغرب الإسكندرية صباح اليوم الأحد حالة التأهب ونشرت فرق المنفذين، ومنعت نزول المصطافين لمياه البحر ورفعت الرايات الحمراء، وذلك بسبب اضطراب حالة البحر وتزايد تيارات السحب وارتفاع الأمواج، مناشدة الإدارة المركزية للسياحة والمصايف، جميع المصطافين باتخاذ الحذر في السباحة واتباع تعليمات المنفذين على الشواطئ.

 أخرج رجال الإنقاذ في شاطئ الهانوفيل غرب الإسكندرية أكثر من 18 فردا من عائلات مختلفة ضمن مجموعة مكونة من 6 أفراد، وأخرى 8 ومجموعة ثالثة من 3 أفراد، وطفل صغير في غضون 15 دقيقة، بعدما جرفتهم مياه البحر نتيجة للتيارات المفتوحة.

رفع الرايات الحمراء على شاطئ العجمي

قررت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف في الإسكندرية، منع المصطافين من نزول شواطئ غرب المحافظة وبالتحديد في العجمي، وذلك حفاظا على سلامتهم، وذلك في إطار حرص محافظة الإسكندرية على سلامة رواد الشواطئ والعمل الدائم على الحفاظ على أرواح الرواد وبناءً على البيانات الواردة من هيئة الأرصاد الجوية، وما تم الإفادة به من بيانات من على أرض الواقع عن طريق مراقبي ومشرفي الشواطئ بشأن ارتفاع الأمواج وشدة التيارات بالقطاع الغربي (العجمي).

فيما تم رفع الراية الحمراء في شواطئ العجمي والقطاع الغربي فقط ومنع نزول الرواد لمياه البحر حفاظًا على أرواح المواطنين، مع استمرار فتح جميع الشواطئ أمام الرواد للجلوس على الرمال فقط، والاستمتاع بمياه البحر والاسترخاء بالقطاع الغربي فقط.

رفع الريات الصفراء في القطاع الشرقي بشاطئ العجمي

أما في القطاع الشرقي، فتم رفع الراية الصفراء مع استمرار فتح جميع الشواطئ  واستقبال الرواد والسماح لهم بنزول مياه البحر في المناطق الآمنة المحددة للسباحة، تحت إشراف ومتابعة منظومة الإنقاذ واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر من قبل أفراد الإنقاذ على الشواطئ.

تابع موقع تحيا مصر علي