عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نوع شاي يعالج الفطريات بسرعة .. لن تتوقعه

مشروب
مشروب

شاي البابونج، الذي يحظى بشعبية كبيرة بسبب رائحته اللطيفة وتأثيراته المهدئة، كان موضع تقدير منذ العصور القديمة باعتباره حلاً طبيعيًا للعديد من المشكلات الصحية, ومع ذلك، هل تعلم أنه يمكن أن يساعد أيضًا في علاج الأمراض الفطرية؟ يمكن أن تسبب هذه العدوى، التي تسببها الفطريات الصغيرة، مثل الخميرة والعفن، عدم الراحة والأعراض المستمرة في مناطق مختلفة من الجسم. 

العدوى الفطرية 

العدوى الفطرية هي مشاكل صحية تحدث بشكل متكرر بسبب الفطريات التي تسكن بيئتنا بشكل طبيعي. يمكن أن تؤثر هذه العدوى على الجلد والأظافر وفروة الرأس والأغشية المخاطية، مما يؤدي إلى ظهور أعراض مثل الحكة والاحمرار والتورم وعدم الراحة،  في الحالات الشديدة، يمكن أن تكون العدوى الفطرية مستمرة وصعبة العلاج، مما يتطلب طرقًا مختلفة للإدارة والتخفيف حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

وفقًا لتقرير صدر عام 2017، يُعتقد أن ما يقرب من مليار شخص يعانون من عدوى فطرية تؤثر على بشرتهم وأظافرهم وشعرهم، كما يعاني عشرات الملايين من داء المبيضات المخاطي. 

بالإضافة إلى ذلك، يعاني أكثر من 150 مليون شخص من أمراض فطرية حادة تؤثر بشكل كبير على نوعية حياتهم أو قد تكون قاتلة.

فوائد شاي البابونج

يتميز البابونج بخصائصه المضادة للالتهابات ومضادات الميكروبات ومضادات الأكسدة، والتي تساهم جميعها في إمكاناته العلاجية في مكافحة الالتهابات الفطرية.

تتمثل إحدى الفوائد الرئيسية لشاي البابونج في علاج الأمراض الفطرية في خصائصه المضادة للفطريات. يحتوي البابونج على مركبات، مثل البيسابولول والشامازولين، والتي تظهر تأثيرات مضادة للميكروبات قوية ضد الفطريات. يمكن أن تساعد هذه المركبات في تثبيط نمو الفطريات مثل المبيضات البيضاء، والتي تسبب عادة عدوى الخميرة.

عندما تحدث العدوى الفطرية، فإنها غالبًا ما تكون مصحوبة بالتهاب، مما يؤدي إلى أعراض غير مريحة مثل الحكة والتهيج. يأتي شاي البابونج لإنقاذ الموقف بخصائصه المهدئة المضادة للالتهابات، مما يساعد على تهدئة الالتهاب في المناطق المصابة وتخفيف الانزعاج المرتبط بالعدوى الفطرية.

يُعرف شاي البابونج بخصائصه المهدئة والمرطبة، والتي يمكن أن تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من تفشي الفطريات المرتبطة بالتوتر، يقلل التوتر من فعالية الجهاز المناعي، مما يجعل الجسم أكثر عرضة للإصابة بالعدوى الفطرية. من خلال تعزيزاسترخاء وبالإضافة إلى تقليل مستويات التوتر، يدعم شاي البابونج بشكل غير مباشر قدرة الجهاز المناعي على مكافحة الالتهابات الفطرية بشكل فعال.

يعد وجود جهاز مناعي قوي أمرًا مهمًا لمكافحة الالتهابات الفطرية ومنع عودتها، يحتوي شاي البابونج على مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد والبوليفينول التي تعزز وظيفة المناعة وتحمي جسمك من الإجهاد الناتج عن المواد الضارة.

 يمكن أن يساعد شرب شاي البابونج بانتظام في تقوية جهاز المناعة لديك، لذا فهو أفضل في إبعاد الالتهابات الفطرية والحفاظ على صحتك بشكل عام.

تابع موقع تحيا مصر علي