عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الشباب والرياضة: المنتخب البارالمبي مثل الأولمبي.. وأشكر الرئيس عبد الفتاح السيسي على مدينة العلمين العالمية

الدكتور أشرف صبحي
الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة

تحدث الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، عن بعض الملفات الخاصة بالنشاط الرياضي، خلال فاعليات مهرجان مدينة العلمين الجديدة، ويستعرض موقع تحيا مصر أبرز ما جاء على لسان وزير الشباب والرياضة.

تصريحات وزير الشباب والرياضة في مهرجان مدينة العلمين الجديدة

وقال أشرف صبحي في تصريحات تليفزيونية عبر قناة أون تايم سبورت: “يتم معاملة المنتخبات البارالمبية مثل الأولمبية، حسب توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ البداية في عام 2014”.

وتايع: “كنا قد أعلنا عن الزي الخاص بالمنتخب الأولمبي في مدينة مصر العالمية الأولمبية بالعاصمة الإدارية، واليوم نعلن عن الزي الرسمي للمنتخب البارالمبي، ولكن هنا في مهرجان العالم علمين، الذي يحتضن الجميع، بدليل تواجد وزارة الشباب والرياضة هنا”.

وأكمل: “دورنا في وزارة الشباب والرياضة، أن ترك كل فرد يعمل في مجال اختصاصه، حسب ما يناسب المجتمع المصري”.

الدكتور أشرف صبحي

وواصل: “كل رياضة لها طبيعتها الخاصة، وتم انتهاء الأمر بالنسبة لاتحاد الدراجات، ومشاركتها في الأولمبياد من عدمه، ولكن كانت هناك مشاعر منقمسةن حول الجانب التربوي من جهة، والرغبة في النجاح على المستوى الرياضي”.

واضاف: “مصر الآن أصبحت جاهزة، لاستضافة البطولات العالمية، مثل كأس الأمم الإفريقية، وكأس العالم لكرة اليد، وسوف نقوم بإقامة كأس دوري مراكز شباب مصر هنا أثناء مهرجان العلمين”.

وأتم أشرف صبحي حديثه: “اتوجه بالشكر إلى الرئيس السيس، على جعل مدينة العلمين الجديدة مدينة عالمية، وكذلك الشكر إلى الشركة المتحدة، التي تنقل دائمًا الصورة الحقيقة للرياضة المصرية”.

وزير الشباب والرياضة يلعب التنس في مهرجان العلمين الجديدة

نتيجة مباراة منتخب مصر أمام جمهورية الدومينيكان في أولمبياد باريس 2024

وكانت منتخب مصر الأولمبي، قد تعادل سلبيا بدون أهداف في أولى مبارياته، في أولمبياد باريس 2024، أمام جمهورية الدومينيكان، بعد أداء سيء للغاية من جميع اللاعبين..

تابع موقع تحيا مصر علي