عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية السعودية تعلن إعدام مصري.. وتكشف السبب

الداخلية السعودية
الداخلية السعودية

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، الخميس، تنفيذ حكم الإعدام " بحق مواطن مصري في مكة المكرمة، بتهمة ترويج مادة الإمفيتامين وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي. 

إعدام مصري مقيم بالسعودية بتهمة الترويج الأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان رصده موقع تحيا مصر : “قام مصباح السعودي مصباح إمام  مصري الجنسية بتلقي وترويج مادة الإمفيتامين وأقراص خاضعة لتنظيم التداول الطبي،و تمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه". 

الداخلية السعودية 

وأضاف البيان:" وبإحالته إلى المحكمة تم إثبات إدانته بذلك وحكم عليه بالإعدام.. وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا". 

وأوضح البيان الصادر من الداخلية السعودية: "تم تنفيذ حكم القتل بالجاني مصباح السعودي مصباح إمام، يوم الخميس في منطقة مكة المكرمة".

وشددت وزارة الداخلية أن المملكة تحرص على محاربة المخدرات بأنواعها لما تسببه من أضرار جسيمة على الفرد والمجتمع وإيقاع أشد العقوبات على مرتكبيها. 

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق وافد يحمل الجنسية السورية بتهمة تهريب مواد مخدرة إلى المملكة. 

السعودية تنفذ حكم الاعدام على سوري بتهمة تهريب المخدرات

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان آنذاك: "أقدم عزت أحمد السعدي سوري الجنسية على تهريب أقراص الامفيتامين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة.. وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بتنفيذ حكم الإعدام".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية السعودية: "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني  عزت أحمد السعدي، في منطقة الجوف". . 

وفي وقت سابق، أفادت وسائل سعودية، بقيام المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على 3 أشخاص بمنطقة عسير لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين و(600) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.

إحباط تهريب شحنة مخدرات ضخمة والقبض على 3 متورطين بعسير 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن قوات مكافحة المخدرات، قامت بإيقاف المتورطين واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة. 

ودعت الجهات الأمنية المواطنين بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، مشددة على أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

تابع موقع تحيا مصر علي