عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

سحب رعدية ورياح وأتربة.. الأرصاد السعودية تحذر من الطقس في هذه المناطق

السعودية - ارشيفية
السعودية - ارشيفية

حذر المركز الوطني للأرصاد السعودية، من حالة الطقس في عدد المناطق حيث ستشهد رياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة، إلى جانب ارتفاع درجة الحرارة خاصة في منطقة الدمام.

رياح نشطة ومثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة ومكة المكرمة

وذكر المركز الوطني للأرصاد في بيان:" يستمر تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على الأجزاء الشرقية من مناطق المدينة المنورة، مكة المكرمة، الباحة، عسير ونجران وعلى أجزاء من منطقة الرياض تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية  على طول طريق الساحل الجنوبي الواصل إلى جازان".

وأضاف البيان الصادر عن مركز الأرصاد أنه:" من المتوقع أن يكون هناك السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات مناطق الباحة، عسير وجازان".

وأوضح المركز أن:" الطقس على سواحل البحر الأحمر يشهد رياحا سطحية شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 12-32 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط تصل سرعتها إلى 50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي..فيما قد يصل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى أعلى من مترين على الجزء الجنوبي، لتصبح حالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي".

وأشار البيان إلى أنه:" على موانئ الخليج العربي، تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط والجنوبي تصل سرعتها إلى 38 كم/ساعة على الجزء الشمالي..ويسجل ارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط والجنوبي يصل إلى متر ونصف على الجزء الشمالي، لتكون حالة البحر خفيف الموج على الجزء الأوسط والجنوبي ومتوسط الموج على الجزء الشمالي".

السعودية ترحب بشأن التوصل إلى اتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين

وفي سياق منفصل، رحبت وزارة الخارجية السعودية، بشأن اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على إجراءات خفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي، والخطوط الجوية اليمنية، والذي أعلن عنه مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندبيرغ أمس الثلاثاء.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان رصده موقع  تحيا مصر دعمها للجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في اليمن ولشعبه ، مشددة على استمرار المملكة وقوفها مع اليمن وحكومته وشعبه ، وحرصها الدائم على تشجيع جهود خفض التصعيد والحفاظ على التهدئة
كما أعربت عن تطلعها إلى أن يُسهم هذا الاتفاق في جلوس الأطراف اليمنية على طاولة الحوار تحت رعاية مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن لمناقشة جميع القضايا الاقتصادية والإنسانية، وبما يسهم في التوصل إلى حل سياسي شامل .

وأمس، أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، عن تسلمه نص مكتوب من الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي حول اتفاق الطرفين على تدابير عدة لخفض التصعيد في ما يتعلق بالقطاع المصرفي والخطوط الجوية اليمنية

تابع موقع تحيا مصر علي