عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

السعودية.. إحباط تهريب شحنة مخدرات ضخمة والقبض على 3 متورطين بعسير

علم السعودية
علم السعودية

أفادت وسائل سعودية، بقيام المديرية العامة لمكافحة المخدرات القبض على 3 أشخاص بمنطقة عسير لترويجهم مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين و(600) قرص خاضع لتنظيم التداول الطبي.

إحباط تهريب شحنة مخدرات ضخمة والقبض على 3 متورطين بعسير 

وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن قوات مكافحة المخدرات، قامت بإيقاف المتورطين واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهم، وإحالتهم إلى النيابة العامة. 

إحباط تهريب شحنة مخدرات ضخمة والقبض على 3 متورطين بعسير 

ودعت الجهات الأمنية المواطنين بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، وذلك من خلال الاتصال بالأرقام (911) في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية و(999) في بقية مناطق المملكة، ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات (995)، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، مشددة على أن جميع البلاغات ستعالج بسرية تامة.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الداخلية السعودية، تنفيذ حكم الإعدام بحق وافد يحمل الجنسية السورية بتهمة تهريب مواد مخدرة إلى المملكة. 

السعودية تنفذ حكم الاعدام على سوري بتهمة تهريب المخدرات

وذكرت وزارة الداخلية السعودية في بيان آنذاك: "أقدم عزت أحمد السعدي سوري الجنسية على تهريب أقراص الامفيتامين المخدر إلى المملكة، وتمكنت الجهات الأمنية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة.. وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بتنفيذ حكم الإعدام".

وأضاف البيان الصادر عن وزارة الداخلية السعودية السعودية: "تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني  عزت أحمد السعدي، في منطقة الجوف".

السعودية ترحب بشأن اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي 

وفي سياق منفصل، رحبت وزارة الخارجية السعودية، بشأن اتفاق الحكومة اليمنية وجماعة الحوثي على إجراءات خفض التصعيد فيما يتعلق بالقطاع المصرفي، والخطوط الجوية اليمنية، والذي أعلن عنه مكتب مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص لليمن هانس غروندبيرغ أمس الثلاثاء.

وأكدت الخارجية السعودية في بيان رصده موقع  تحيا مصر دعمها للجهود الرامية إلى تحقيق السلام والأمن في اليمن ولشعبه ، مشددة على استمرار المملكة وقوفها مع اليمن وحكومته وشعبه ، وحرصها الدائم على تشجيع جهود خفض التصعيد والحفاظ على التهدئة.

كما أعربت عن تطلعها إلى أن يُسهم هذا الاتفاق في جلوس الأطراف اليمنية على طاولة الحوار تحت رعاية مكتب المبعوث الأممي الخاص لليمن لمناقشة جميع القضايا الاقتصادية والإنسانية، وبما يسهم في التوصل إلى حل سياسي شامل .

تابع موقع تحيا مصر علي