عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتائج مباريات الجولة الأولى في أولمبياد باريس 2024| مصر تتعادل سلبياً أمام الدومينيكان وفوز العراق والمغرب وفرنسا وخسارة أوكرانيا والأرجنتين وأمريكا

مباراة المغرب والأرجنتين
مباراة المغرب والأرجنتين

يستمر البحث عن نتائج مباريات الجولة الأولى في أولمبياد باريس 2024، وتعادل منتخب مصر أمام الدومينيكان سلبيا وفوز إسبانيا على أوزبكستان وفوز تاريخي للمغرب على الأرجنتين وأزمة نهاية المباراة، وفوز العراق على أوكرانيا، ويستعرض موقع تحيا مصر نتائج مباريات الجولة الأولى في أولمبياد باريس 2024.

المجموعة الأولى.. انتصار فرنسا ونيوزيلندا وخسارة أمريكا وغينيا

أسدل الستار على مباريات الجولة الأولى بالمجموعة الأولى في أولمبياد باريس 2024، وحقق منتخب فرنسا مستضيف البطولة الفوز الكبير على أمريكا بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، بينما فاز منتخب نيوزيلندا على غينيا بهدفين مقابل هدف واحد.

وسجل ثلاثية منتخب فرنسا ألكسندر لاكازيت في البداية في الدقيقة 61 ثم ميكايل أوليس في الدقيقة 96 وأخيراً لويك بادي في الدقيقة 85، ويصل منتخب فرنسا للنقطة الثالثة في صدارة المجموعة الأولى، ومنتخب أمريكا في المركز الأخير.

أما منتخب نيوزيلندا فقد فاز بهدفين على غينيا، وسجل ماثيو جاريبت وبنيامين وين ثنائية منتخب نيوزيلندا بينما سجل أمادو دياوارا هدف غينيا الوحيد في المباراة.

المجموعة الثانية.. انتصار العراق والمغرب وخسارة أوكرانيا والأرجنتين

حقق منتخب العراق فوزاً هاما على حساب أوكرانيا بهدفين مقابل هدف واحد، ورغم تقدم أوكرانيا بالهدف الأول عن طريق فالنتين روبشينسكي في الدقيقة 53 عاد أيمن حسين سريعا وسجل هدف التعادل في الدقيقة 57 ثم سجل علي جاسم الهدف الثاني والفوز في الدقيقة 75.

وفي مباراة آخرى كانت جدلية وكبير في أحداثها فاز منتخب المغرب على الأرجنتين بهدفين مقابل هدف واحد، وكانت المباراة توقفت في الدقيقة الأخيرة بسبب نزول بعض من جماهير المغرب لملعب المباراة.

سجل سفيان رحيمي ثنائية منتخب المغرب في المباراة، بينما سجل جيوليانو سيميوني هدف الأرجنتين الوحيد، وكان منتخب الأرجنتين قد سجل الهدف الثاني في نهاية المباراة، ونزلت بعض جماهير المغرب لأرض الملعب، وقرر حكم المباراة خروج اللاعبين سريعا.

وتم استئناف المباراة بعد 95 دقيقة لتكون أطول مباراة، وتم إلغاء هدف الأرجنتين بسبب التسلل، وتم لعب 3 دقائق في المباراة ليفوز منتخب المغرب بهدفين مقابل هدف واحد في المباراة.

Image
مباراة المغرب والأرجنتين

المجموعة الثالثة.. مصر تتعادل أمام الدومينيكان وإسبانيا تفوز على أوزبكستان

تعادل منتخب مصر الأولمبي أمام جمهورية الدومينيكان بدون أهداف في مباراة أهدر فيها لاعبو منتخب مصر العديد من الأهداف المحققة، ولكن كان التعادل هو سيد الموقف في نهاية المباراة.

وفي مباراة آخرى فاز منتخب إسبانيا على أوزبكستان بصعوبة شديدة بهدفين مقابل هدف واحد، وسجل مارك بوبيل هدف إسبانيا الأول ثم تعادل إلدور شومورودف الهدف الأول والتعادل في نهاية الشوط الأول من ركلة جزاء، وفي ا لدقيقة 62 سجل سيرجيو جوميز الهدف الثاني لمنتخب إسبانيا والفوز بالمباراة.

المجموعة الرابعة.. اليابان تقسو على باراجواي ومالي تحقق التعادل الأول

فاز منتخب اليابان على باراجواي بخماسية نظيفة لتتصدر المجموعة الرابعة وتوجه إنذار شديد لجميع الفرق المتنافسة.

جاءت خماسية اليابان عن طريق "شونسوكي مينو "هدفين"، ريشت ياماموتو، وشوتا فوجيو "هدفين".

وفي مباراة آخرى تعادل منتخب مالي أمام الكيان الصهيوني بهدف لكل منتخب، ويتصدر منتخب اليابان المجموعة برصيد 3 نقاط.

تابع موقع تحيا مصر علي