عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

حورية فرغلي بتشربه .. ماذا يحدث بالجسم عند شرب الخل يوميا ؟

حورية فرغلي
حورية فرغلي

قالت الفنانة حورية فرغلي، أنها تشرب الخل يوميا في الصباح، دون أن تعلم السبب وراء هذا، وذلك خلال استضافتها، في برنامج نجمك مع يارا والذي تقدمه الإعلامية يارا أحمد عبر قناة هي.

ماذا يحدث بالجسم عند شرب الخل 

الخل له بعض الخصائص المطهرة، قد يساعد في قتل البكتيريا الموجودة على المنتجات، قد يكون لصلصات السلطة التي تحتوي على الخل بعض القدرة على قتل البكتيريا القولونية والسالمونيلا والكائنات الحية الدقيقة الأخرى الموجودة على المنتجات حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

 ومع ذلك، فإن الخل ليس فعالاً ضد جميع الكائنات الحية الدقيقة، لذا اغسل منتجاتك جيدًا قبل تناولها .

على الرغم من أن شرب خل التفاح آمن لمعظم الناس، إلا أنه قد يؤدي إلى آثار جانبية إذا لم يتم تناوله بحذر. 

انخفاض مستويات الكولسترول

تشير الدراسات الأولية إلى أن تناول كمية صغيرة من الخل، وخاصة خل التفاح، قبل أو مع وجباتك الغذائية المعتادة يمكن أن يخفض مستويات الكوليسترول السيئ أو منخفض الكثافة (LDL).

خفض نسبة الكوليسترول الضار LDLتقلل مستويات الكوليسترول من خطر الإصابة بتصلب الشرايين، وهو تراكم الانسدادات في الشرايين، يساعد هذا على منع النوبات القلبية.

تنظيم سكر الدم

يمكن أن يعمل خل التفاح على تحسين حساسية الأنسولين لديكالسكر والحفاظ على السكر تحت السيطرة، وقد أظهرت الدراسات البشرية تحسنًا في تنظيم مستويات السكر لدى الأشخاص المصابين بالسكري.

فقدان الوزن

يمكن أن يساعد خل التفاح في إنقاص الوزن عن طريق قمع شهيتك والحد من رغبتك في تناول المزيد من الطعام،

على الرغم من الحاجة إلى مزيد من الدراسات، فإن شرب ملعقة أو ملعقتين صغيرتين من الخل مرة واحدة في اليوم يمكن أن يجعلك تشعر بالشبع لفترة طويلة وبالتالي يقلل من الرغبة الشديدة في الجوع.

تحسين الوظيفة الإنجابية في متلازمة تكيس المبايض

متلازمة تكيس المبايض (PCOS) هي أحد الأسباب الشائعة لعدم انتظام الدورة الشهرية لدى النساء. تعد مشكلة حساسية الأنسولين أحد العوامل المرتبطة بمتلازمة تكيس المبايض.

هناك تقارير تفيد بأن مريضات متلازمة تكيس المبايض يحصلن على دورات شهرية طبيعية عن طريق شرب الخل يوميًا، وربما يرجع ذلك إلى تحسن حساسية الأنسولين ووظيفة التبويض.

تابع موقع تحيا مصر علي