عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

دخل العناية المركزة .. تفاصيل مرض الملحن محمد رحيم

محمد رحيم
محمد رحيم

أعلنت مدربة الأسود أنوسة كوتة دخول زوجها الملحن محمد رحيم العناية المركزة بعد تعرضه لوعكة صحية، وهي الإصابة بذبحة صدرية، وذلك من خلال منشور عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

تفاصيل مرض الملحن محمد رحيم 

الشخص الذي يعاني من نوبة قلبية - أو احتشاء عضلة القلب - سوف يشعر بألم في صدره وأجزاء أخرى من جسمه، بالإضافة إلى أعراض أخرى، بما في ذلك الغثيان والتعرق وضيق التنفس، إن اكتشاف العلامات المبكرة للنوبة القلبية والحصول على العلاج الفوري أمر بالغ الأهمية ويمكن أن ينقذ حياة الشخص، تختلف النوبة القلبية عن السكتة القلبية، حيث يتوقف القلب عن العمل تمامًا، لكن كلاهما حالة طبية طارئة، بدون علاج، يمكن أن تؤدي النوبة القلبية إلى السكتة القلبية، حسب ما رصد موقع تحيا مصر.

الإصابة بالذبحة الصدرية

عندما تحدث الذبحة الصدرية، يتوقف تدفق الدم إلى جزء من قلبك أو يقل كثيرًا عن المعدل الطبيعي، مما يتسبب في إصابة ذلك الجزء من عضلة القلب أو وفاته، عندما لا يتمكن جزء من قلبك من ضخ الدم لأنه يموت بسبب نقص تدفق الدم، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل وظيفة ضخ القلب، يمكن أن يؤدي هذا إلى تقليل أو إيقاف تدفق الدم إلى بقية جسمك، مما قد يكون مميتًا إذا لم يقم أحد بتصحيحه بسرعة.

أعراض الذبحة الصدرية

يشعر العديد من الأشخاص بألم في الصدر أثناء الإصابة بنوبة قلبية. وقد يكون الألم على شكل انزعاج أو ضغط أو ثقل، أو قد يكون الألم شديدًا. وقد يبدأ الألم في الصدر وينتشر (أو ينتشر) إلى مناطق أخرى مثل الذراع اليسرى (أو كلتا الذراعين)، والكتف، والرقبة، والفك، والظهر، أو أسفل الخصر.

في كثير من الأحيان يعتقد الأشخاص أنهم يعانون من عسر الهضم أو حرقة المعدة بينما هم في الواقع يعانون من نوبة قلبية، يعاني بعض الأشخاص فقط من ضيق التنفس أو الغثيان أو التعرق.

ألم الصدر ( الذبحة الصدرية ).

ضيق في التنفس أو صعوبة في التنفس.

مشاكل النوم ( الأرق ).

الغثيان أو عدم الراحة في المعدة.

خفقان القلب .

القلق أو الشعور بـ "الهلاك الوشيك".

الشعور بالدوار أو الدوخة أو الإغماء

تابع موقع تحيا مصر علي