عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مرض خطير .. استشاري يكشف عن سبب انهيار شيرين عبد الوهاب بعد أزمتها مع حساب حبيب

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب

عادت قصة شيرين عبد الوهاب وحسام حبيب تتصدر الترند من جديد، وذلك بعد تعدي الأخير عليها بالضرب وكانت النتيجة إصابات دخلت على إثرها المستشفى، وفي نفس اللحظة تداول رواد السوشيال ميديا فيديو تظهر فيه شيرين عبد الوهاب وهي تبكي بطريقة غير طبيعية ويظهر عليها آثار دماء، ومع ذلك تقدمت ببلاغا للنائب العام يحمل رقم 41792  لسنة 2024 ضد من سرب ونشر فيديو انهيارها عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ومن جانبه علق الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، في حديثه لـ موقع تحيا مصر، على أزمة شيرين عبد الوهاب والطريقة التي ظهرت بها في فيديو انتشر على نطاق واسع على السوشيال ميديا، وفسر هذه الحالة بأنها تعاني من مرض اضطراب ثنائي القطب صعب اكتشافه بسهولة ويأخذ وقت في العلاج، ولابد أن يكون للمريض إرادة حتى يتعافى.

اضطراب ثنائي القطب 

وقال هندي، الاضطراب ذو الاتجاهين أو الاكتئاب الهوسي، أو الإضطراب الوجداني ثنائي القطب، يعد من أخطر الاضطرابات التي تصيب الإنسان، ويصاب به 1% من سكان العالم و3% من سكان الولايات المتحدة الأمريكية، و6.4% يعانون من طيف اضطراب ثنائي القطب.

واضاف استشاري الصحة النفسية، تن يصاب الجنسين رجال وسيدات بمرض الإضطراب الوجداني ثنائي القطب، ويظهر في سن البلوغ المبكر، ولكن الاكثر شيوعا هو سن الـ 25 عام لظهوره، لكنه من الممكن أن يصاب به مع تقدم العمر، حيث يوجد 10% من الأشخاص يصابون به في سن الخمسين عام.

وأكد هندي، أن من الممكن يصاب به شخص دون أن يدرك هذا لمدة سنوات طويلة، وبنسبة كبيرة من المرضى يميلون إلى إيذاء النفس ولا تشعر أنها بحاجه للعلاج، وهذا ينطبق على شيرين عبد الوهاب، فإنها ترفض الخضوع العلاج والتخلص من هذه الحالة.

 مضاعفات مرض شيرين عبد الوهاب 

وأشار، أن الاضطراب ثنائي القطب له مضاعفات كبيرة، إذا لم يتم العلاج في اسرع وقت، ويحتاج إلى الدخول للمستشفى لتلقي جلسات علاج، وتحتاج 3 شهور للتعافي .

ومن أبرز مضاعفات مرض اضطراب ثنائي القطب التي تعاني منه شيرين عبد الوهاب، أن علاقته مدمرة، الانفاق الشديد، الإدمان ، مشاكل أسرية وعائلية، ضعف في الأداء العام، تأخر دراسيا ومهنيا، والاكثر عرضة للسمنة أو فقدان الوزن ونقص الإنتباه، الإصابة بمشاكل صحية ونفسية.

أعراض اضطراب ثنائي القطب 

يسبب اضطراب ثنائي القطب اكتئاب شديد ثم يعود لحياته الطبيعية ثم الدخول في نوبة اخرى من الاكتئاب، أو الهوس، وتقلبات مزاجية من 3 لـ 6 شهور.

ويمكن أن المريض أنه يكون لديه فرط في النشاط زيادة عن اللزوم، واندفاعية، وسرعة في التفكير، وعدم الاعتراف بالخطأ، وافراط في الشراء، كما أنه يعاني من كثرة الكلام بطريقة غير طبيعية، ولا يحتاج إلى النوم دون تعب.

الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية 
تابع موقع تحيا مصر علي