عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أعراضه تزداد .. استشاري صحة نفسية : شيرين عبد الوهاب تعاني من هذا المرض

شيرين عبد الوهاب
شيرين عبد الوهاب

أثارت النجمة شيرين عبد الوهاب جدلا كبيرا خلال الساعات الماضية، بتسجيل صوتي مع الإعلامي عمرو أديب عبر برنامج الحكاية المذاع على قناة mbc مصر، مؤكدة على صحة كلام طليقها المطرب حسام حبيب.

تسجيل صوتي شيرين عبد الوهاب 

أكدت الفنانة شيرين عبد الوهاب في أول رد لها على ماتداول عنها في الساعات الماضية وبعد تسريب محادثة طليقها المطرب حسام حبيب التي يدين فيها أهلها ويتهمهم بالسيطرة على أموالها وأنهم السبب الرئيسي وراء تدمير حياتها.

 وخرجت شيرين عبد الوهاب عن صمتها في تسجيل صوتي مع الإعلامي عمرو أديب أكدت فيه على صحة حديث حسام حبيب، وأنها بالفعل تعرضت للغدر من أهلها وخاصة شقيقها محمد عبد الوهاب، وقالت شيرين: “انا اتفاجئت باللي حصل على السوشيال ميديا بيه أخويا وطليقي حسام حبيب، لكن حسام حبيب كلامه مظبوط جدًا واخويا فعلًا باعني، كنت عملاله توكيل عام وخاص استغله ضدي واتفق مع محامي وسيطروا على كل صفحاتي على السوشيال ميديا وشغلي ومباخدش أي أرباح، ان اتعرضت لمؤامرة من أقرب الناس ليا وهو أخويا محمد عبد الوهاب وأنا بقولكوا متصدقوش أي كلمة منه وبشكر حسام إنه بيرد نيابة عني”.

اضطراب الشخصية الحدية 

وفي سياق متصل، علق الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية، على شخصية شيرين عبد الوهاب، وأنها تعاني من اضطراب الشخصية الحدية، ويصاب به من 1% لـ 2% من سكان العالم، ويتم التوعيه بهذا المرض في شهر مايو من كل عام.

أعراض اضطراب الشخصية الحدية 

وكشف هندي في تصريح خاص لموقع تحيا مصر، عن اعراض اضطراب الشخصية الحدية، ومن أبرزها الاندفاع وعدم الاتزان في التعبير، الكره والحب الشديد، نوبات غضب شديدة، خوف من الهجر والتهميش، الايذاء بالنفس والإقبال على الانتحار.

وتابع، أن من أعراضه ايضا، المشاعر الخارجة عن السيطرة، عدم التوازن العاطفي، سهل الوقوع في الحب، العمق في المشاعر، علاقاته طويلة الأمد، شخصية مثالية ومفعم بالسعادة، أو شعور بالاسى والحزن الشديد، ومتقلب المزاج.

وأشار استشاري الصحة النفسية، إلى أن تشخيص اضطراب الشخصية الحدية لا يتم إلى بعد بلوغ الـ 18 عام، لانه يظهر في مرحلة المراهقة ثم يتغلغل وينتشر واعراضه تزداد سوءا.

واضاف، أن صاحب الشخصية الحدية يدرك تماما تأثير انفعالاته على الآخرين، لكنه لا يستطيع منعها تماما، ويشعر بالغضب اتجاه أسرته، والعكس صحيح.

الدكتور وليد هندي استشاري الصحة النفسية 
تابع موقع تحيا مصر علي