عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الوزراء: نحترم كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

قدم  الدكتور مصطفى مدبولي رئيس  مجلس الوزراء  ، الشكر للمستشار حنفي جبالي رئيس مجلس النواب، وكل أعضاء المجلس على منح الثقة للحكومة الجديدة، قائلا :" نشكر كل من أيد ونحترم كل من عارض وتحفظ على برنامج الحكومة".

مدبولي: طالبت من الوزراء تقديم برنامج تفصيلي كاملا يتضمن الخطط

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال كلمته بمؤتمر صحفي عبر قناة "إكسترا نيوز"، نقله موقع   تحيا مصر  ،  :"طالبت من الوزراء تقديم برنامج تفصيلي كاملا يتضمن الخطط، وهناك تقرير نصف سنوي يقدم لمجلس النواب، إضافة إلى متابعة شهرية للإنجازات التي تتم في كل وزارة لمتابعة الأمر ويكون لدى الحكومة القدرة على تعديل أي انحراف".

وتابع رئيس مجلس الوزراء، :" كل المحافظات التي جرى الحديث عنها بخصوص برنامج الحكومة سيجري العمل عليها خلال الفترة المقبلة، قبل موعد انعقاد الدورة الجديدة للبرلمان، وسيجري تقديم كل ما جرى طلبه من برامج تفصيلية وخطط دقيقة لهذا الموضوع وأيضًا الأجندة التشريعية".

مدبولي: جار التواجد في الجولات الميدانية ومتابعة العمل الميداني 

و أكد ضرورة التواجد في  الجولات الميدانية  ومتابعة العمل الميداني من كل الوزراء والاستمرار على هذا الموضوع، معقبا :" مش عايز ألاقي من الوزراء أنه لم يعد هناك زيارات ميدانية ولا بد أن تكون الزيارات الميدانية جزء من الأجندة الأسبوعية، للمتابعة بأنفسهم، مختتما :"جزء من اجندتي الزيارات الميدانية" .

وتحدث أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، عن وقف تخفيف الأحمال قائلا :"إنه بدءًا من 21 يوليو، تم فعليًا وقف تخفيف الأحمال، لافتًا إلى أن الأمر لا يقتصر على الموارد المالية والاستهلاك خلال الفترة الماضية كان فوق المتوقع، فقد تجاوز الاستهلاك 38 جيجا".

مدبولي: استهلاك الكهرباء تجاوز 38 جيجا وات خلال الفترة الماضية

وتابع "مدبولي" خلال كلمته بمؤتمر صحفي عقب اجتماع الحكومة الأسبوعي بالعلمين الجديدة، أنه جرى دراسة الموقف، لكن لم يتخيل أحد أن موجات الحر ستستمر بهذا الشكل، لهذا تسببت درجات الحرارة في تشغيل حالات الطوارئ بشكل مستمر على مدار اليوم، لهذا زاد حجم الاستهلاك من الوقود إلى أقصى حد ممكن.

وأكمل: "تم إدخال السولار من ضمن المستهلكات بهدف تأمين الطاقة للدولة، بهدف أن يجري تأمين 24 ساعة بدون انقطاع الكهرباء، وأكدنا وقف خطة تخفيف الأحمال، لكن من الوارد أن تحدث أزمة بسبب ظروف أو مشكلة في منطقة ما، وكانت تحدث هذه المشكلات قبل وجود خطة تخفيف الأحمال".

تابع موقع تحيا مصر علي