عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: انقطاع التيار خلال وقف تخفيف الأحمال أمر وارد

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

تحدث الدكتور مصطفى مدبولي،  رئيس الوزراء ، عن انقطاع الكهرباء عقب القرار الصادر بوقف تخفيف الأحمال قائلا :" إن الأعطال في شبكات الكهرباء أمر وارد خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة بشكل غير مسبوق، خلال الفترة الحالية".

مدبولي: الأعطال في شبكات الكهرباء أمر وارد

وأضاف رئيس ، خلال مؤتمر الصحفي، نقله موقع  تحيا مصر :" أن حجم الاستهلاك الذي حدث خلال الأيام الماضية كان فوق الحد الأقصى، حيث تجاوز معدل الاستهلاك إلى 38.5 جيجاوات، ، معقبا :" أوجه الشكر لكلك القائمين في وزارتي الكهرباء والبترول على ما بذل من جهد".

وتابع رئيس الوزراء: "لم يكن أحد يتخيل ارتفاع درجات الحرارة، والذي تسبب في حدوث حالة طوارئ مستمرة ومن الوارد حصول عطل وقطع في التيار الكهربائي، بالرغم من وقف تنفيذ خطة تخفيف الأحمال".

أعلن الدكتور أيمن حمزة  المتحدث باسم  وزارة الكهرباء ، وقف تخفيف أحمال الكهرباء، قائلا: "من الساعة السابعة مساء اليوم تم وقف تخفيف الأحمال، ولن ننتظر للغد".

وقف تخفيف أحمال الكهرباء

وأوضح الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مكالمة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر، مع برنامج "حضرة المواطن"، المذاع على فضائية "الحدث اليوم"،  أن وقف تخفيف الأحمال مستمر حتى نهاية فصل الصيف.

ونوه الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء بأنه تم تسجيل أعلى أحمال كهرباء يوم الإثنين الماضي؛ بسبب المكيفات، وارتفاع درجات الحرارة، حيث وصلت الأحمال لمعدل لم تصل له من قبل ، معقبا :"هناك تنسيقا ومتابعة لوقف انقطاع الكهرباء نهائيا مع نهاية العام الجاري".

وأنهى المتحدث باسم وزارة الكهرباء :"  الوزارة مستعدة لتوفير الوقود اللازم في حالة ارتفاع الاستهلاك أكثر، حيث أن هناك خطة لوقف تخفيف الأحمال نهائيا مع نهاية 2024.

وفي وقت سابق أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، أن الساعة السابعة اليوم، هو آخر انقطاع للتيار الكهربائي، قائلا:" لن يكون هناك تخفيف الأحمال حتى نهاية الصيف، كما وعد رئيس الوزراء".

متحدث الكهرباء: لن يكون هناك تخفيف للأحمال حتى نهاية الصيف

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء،  خلال مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر،  ببرنامج "الساعة6" عبر قناة "الحياة" مع الإعلامية عزة مصطفى، اليوم السبت،  :" قبل نهاية هذا العام سينتهي تخفيف الأحمال نهائيا، والجميع يتابع المجهودات التي تحدث بين وزراء الكهرباء والبترول، بمتابعة رئيس الوزراء".

تابع موقع تحيا مصر علي