عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: رفع أسعار بعض المنتجات حتى نهاية العام القادم

رئيس الوزراء
رئيس الوزراء

حسم الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، الجدل المثار حول رفع أسعار بعض المنتجات، قائلا :" إن رفع أسعار بعض المنتجات مثل المنتجات البترولية سيتم تدريجيًا خلال عام ونصف حتى ديسمبر 2025 .

رئيس الوزراء: سيتم رفع الأسعار تدريجيًا

وأضاف رئيس مجلس الوزراء خلال مؤتمر صحفي له مذاع عبر قناه اكسترا نيوز، نقله موقع  تحيا مصر ، :" سيتم رفع الأسعار تدريجيًا حتى نهاية العام القادم وذلك لتحقيق التوازن حتى لا يتم تحميل الأمر على المواطن ".

وتابع رئيس الوزراء ، :" وجهنا كل الوزراء بالتواجد في أماكن العمل وواصلة الجولات الميدانية، معقبا:" الحكومة في حالة طوارئ مستمرة على مدار اليوم والساعة".

وفي وقت سابق  شريف فاروق،  وزير التموين  والتجارة الداخلية، عن حقيقة ارتفاع  أسعار السلع الأساسية.

وزير التموين: هناك استقرارا في الأسعار بالأسواق المحلية

وأضاف وزير التموين والتجارة الداخلية، في مداخلة هاتفية نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى :" هناك استقرارا في الأسعار بالأسواق المحلية، ويتم متابعة حالة السوق بشكل مستمر في جميع المحافظات".

وتابع وزير التموين: " أيضا الجهات المختصة تراقب الأسواق وتعمل على ضبط الأسعار، والأهم هو توافر وإتاحة السلع بكميات كافية لجميع المواطنين".

وواصل شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  :"هناك كميات كبيرة متوفرة في الأسواق من الـ 7 سلع الأساسية والتي من بينها الفول، ومشيرًا إلى أنه لا يوجد أي مشكلات في الأسواق وجميع السلع متوفرة بشكل جيد".

وزير التموين: السلع متوفرة بشكل جيد

ونوه وزير التموين بأن الوزارة لديها احتياطي كبير من السلع الاستراتيجية يكفي لشهور قادمة، معقبا:" لدينا احتياطي من القمح يكفي لمدة تصل إلى 9 أشهر، واحتياطي الزيت يكفي 6 أشهر".

وأرف شريف فاروق، وزير التموين والتجارة الداخلية،  :"لدينا استقرار في أسعار السكر بالأسواق ولا توجد أي مشكلة في السكر خلال الفترة الحالية، ولدينا مخزون من السكر يكفينا 11 شهرا".

وأنهى :"هناك عملية تنقيح مستمرة بشأن من يحصل على الدعم، وندرس بجدية تحويل الدعم العيني وتطبيق الدعم النقدي الكامل، ومستعدون لعرض الفكرة على طاولة الحوار الوطني".

 

تابع موقع تحيا مصر علي