عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تهديدات ومنع الرئيس الإسرائيلي من النزول من طائرته في فرنسا.. ماذا يحدث في باريس؟

لقطات من مطار باريس
لقطات من مطار باريس

أفاد موقع  Jewish News أن السلطات الفرنسية منعت  الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج من النزول من طائرته في مطار شارل ديجول في باريس بسبب "مخاوف أمنية".

منع الرئيس الإسرائيلي من النزول من طائرته في فرنسا

وقال المتحدث باسم الرئيس في بيان "لقد تم تأخيرهم لمدة 40 دقيقة بسبب مخاوف أمنية. وقد نزل الرئيس والوفد المرافق له واستأنفوا جدولهم كما هو مخطط له".

 الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوج

شكوك حول شخص خلال هبوط طائرة الرئيس الإسرائيلي

يأتي ذلك فيما ذكر موقع "والا" العبري أن الحادث يتعلق بشخص مشبوه تم رصده على سطح أحد المباني أثناء هبوط طائرة الرئيس الإسرائيلي.

وسافر هرتسوج إلى فرنسا برفقة وزير الثقافة والرياضة الإسرائيلي ميكي زوهار قبل حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024 يوم الجمعة. ومن المقرر أيضًا أن يعقد اجتماعات دبلوماسية مع مسؤولين في فرنسا وإيطاليا.

لقطات من مطار باريس

وفي السياق ذاته، قال مجلس الأمن القومي الإسرائيلي في بيان له إن "الأحداث الدولية مثل هذه تميل إلى أن تكون أهدافا مرغوبة للتهديدات والهجمات من قبل الجماعات الإرهابية، نظرا للاهتمام الإعلامي الكبير  لهذا الحدث الرياضي".

وأضاف مجلس الأمن القومي في بيان أنه:"من المرجح للغاية أن تستهدف المظاهرات والاحتجاجات الإسرائيليين ورياضييهم خلال الألعاب"، مضيفاً "نوصيكم بالابتعاد عن مثل هذه المناطق التي تشهد احتكاكات ومظاهرات، والتي قد تتصاعد وتصبح عنيفة".

وأشار إلى أن "قوات الأمن المحلية ألقت القبض مؤخرا على عدد من الإرهابيين الذين كانوا يخططون لتنفيذ هجمات إرهابية خلال الألعاب الأولمبية".

يأتي ذلك فيما تستعد هيئة الأمن الإسرائيلية (الشاباك) لتنفيذ أكبر عملية أمنية من نوعها على الإطلاق لحماية الرياضيين الإسرائيليين المشاركين في دورة الألعاب الأولمبية في باريس، حسبما وصف موقع  Jewish News العبري.

وقال رئيس جهاز الأمن العام الإسرائيلي السابق، يعقوب بيري، لصحيفة "ديلي تلجراف" إن العملاء موجودون بالفعل على الأرجح في العاصمة الفرنسية "للتحقق من الأرض".

من المقرر أن تقام مراسم افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في باريس يوم الجمعة 26 يوليو، على الرغم من أن بعض المنافسات ستبدأ بالفعل يوم الأربعاء. وستستمر الألعاب حتى حفل الختام في 11 أغسطس.

وأشار وزير الثقافة والرياضة ميكي زوهار إلى وجود تهديدات ضد الفريق الذي يضم 88 رياضيا، مضيفاً إلى أنه من المقرر أن يحصل الرياضيون على حراس شخصيين، لكن ليس كل فرد في الوفد سيكون لديه حراس شخصيون.

وأوضح أن ميزانية الأمن للألعاب تضاعفت منذ دورة الألعاب الأولمبية الصيفية التي أقيمت في طوكيو عام 2021، وأن الاستعدادات جارية منذ أكثر من عام.

تابع موقع تحيا مصر علي