عاجل
السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

"تحولت لكرة نار".. مقتل 18 شخص بتحطم طائرة في نيبال| صور

من حادث تحطم الطائرة
من حادث تحطم الطائرة في نيبال

تحطمت طائرة أثناء إقلاعها في  العاصمة النيبالية كاتماندو، اليوم الأربعاء وعلى متنها 19 شخصا، ما أدى إلى مقتل 18 شخص ونجاة واحد من هذا الحادث، في أحدث حادث تحطم طائرة في البلاد حيث أصبحت مثل هذه الحوادث شائعة في الدولة الإفريقية.

 مقتل 18 شخص بتحطم طائرة في نيبال

وتحطمت الطائرة التابعة لشركة طيران خاصة أثناء إقلاعها من مطار تريبهوفان الدولي في كاتماندو. ووقع الحادث حوالي الساعة 11 صباحًا، عندما أقلعت طائرة الخطوط الجوية ساوريا المتجهة إلى بوكارا.

 مقتل 18 شخص بتحطم طائرة في نيبال

ونقلت وسائل إعلام عن رئيس أمن المطار أرجون تشاند تاكوري قوله إن من بين ركاب الطائرة اثنان من أفراد الطاقم و17 فنيا. وأضاف المسؤول بالمطار "اشتعلت النيران في الطائرة بعد أن انزلقت على المدرج في مطار كاتماندو وتحطمت في حقل شرقي المدرج".

من فيديو تحطم الطائرة في نيبال

وقال مسؤول أمني في المطار لوكالة أنباء "برس تراست أوف إنديا" إن "قائد الطائرة نقل إلى المستشفى"، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وأضاف المسؤول للوكالة "تم إخماد الحريق الذي اندلع في الطائرة".

نيبال وسجل سئ في مجال السلامة الجوية

وتلقت نيبال مؤخرًا الكثير من الانتقادات بسبب سجلها السيئ في مجال السلامة الجوية. وفي يناير من العام الماضي، أدى خطأ الطيار إلى تحطم طائرة مميتة تضم طائرة تابعة لشركة Yeti Airlines مما أسفر عن مقتل 72 شخصًا على متنها.

وتشهد نيبال، التي تجذب الكثير من السياح، طفرة في مجال الطيران حيث تطير شركات الطيران إلى مناطق يصعب الوصول إليها بينما يأخذ العديد من متسلقي الجبال الأجانب الطائرات أيضًا.

ومع ذلك، شهدت الدولة الجبلية عددًا من الحوادث المميتة في السنوات الأخيرة والتي يعزوها الخبراء إلى عدم كفاية التدريب والصيانة.

وكان أعنف حادث في نيبال في عام 1992، عندما تحطمت طائرة إيرباص تابعة لشركة الخطوط الجوية الباكستانية الدولية على أحد التلال أثناء اقترابها من كاتماندو، مما أسفر عن مقتل 167 شخصًا

الجدير بالذكر، أن دولة نيبال تعد بلد فقيرة تقع فى منطقة الهيمالايا، ولها سجل ردئ فيما يتعلق بالأمن الجوي.

وكان الاتحاد الأوروبي أغلق أجواءه أمام كل شركات الطيران النيبالية لأسباب مرتبطة بالسلامة .

تابع موقع تحيا مصر علي