عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كاشفا معلومة جديدة عن الأسعار.. وزير الصحة: انتهاء أزمة نقص الأدوية تنتهي خلال 3 شهور

وزير الصحة
وزير الصحة

أكد الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة  والسكان، انتهاء أزمة نقص الأدوية، قائلا :" أزمة نقص الدواء تنتهي خلال شهرين او 3 شهور حيث تم عودة فتح الاعتمادات من البنك المركزي لشركات الادوية والشركات بدأت في العمل بكامل طاقتها من جديد".

الصحة: كل 100 علبة دواء في مصر يتم إنتاج 91 منها في مصر  ونستورد 9 منها فقط

وأوضح  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، ةينقله موقع تحيا مصر ، أن أسعار الدواء في مصر جبرية ويتم تسعيرها في الصيدليات بشكل جبري.

وتابع  نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان:" كل 100 علبة دواء في مصر يتم إنتاج 91 منها في مصر  ونستورد 9 منها فقط ، وننتج حوالي 4 مليار علية دواء سنويا ".

وواصل  :" نستورد من الخارج أدوية الأورام والمناعة والأدوية البيولوجية"، مضيفا:" من اجل تصنيع الدواء في مصر نحتاج مواد خام ومدخلات إنتاج، معقبا:"  أي دواء كي يتم تصنيعه يحتاج 7 شهور تخزين عندما كان فتح الاعتمادات لم يكن بالقدر الكافي في فترة من الفترات أدى إلى قيام الشركات بأخذ الدواء من المخزون وبالتالي حدث هناك نقص في الدواء بالأسواق ".

وفي سياق أخر كشف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، تكليف عاجل من الرئيس السيسي بشأن أحوالهم المالية.

الصحة: هناك إجراءات تم اتخاذها لتحسين أوضاع الأطباء المادية

وقال وزير الصحة، في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع  تحيا مصر :" تكليف من الرئيس السيسي بدراسة أحوال الأطباء من الناحية المادية ".

وتابع وزير الصحة  :" هناك إجراءات تم اتخاذها لتحسين أوضاع الأطباء المادية والمعيشية ومنها زيادة مقابل السفر والنبطشيات وبدل السفر".

وواصل : "نهتم بقطاع تدريب الأطباء والكوادر الطبية في مصر منوها بأن هجرة الأطباء أمر يحدث في كافة أنحاء العالم خاصة بعد جائحة كورونا .

وزير الصحة يستقبل طبيبة سوهاج

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، الدكتورة سمر أنور، التي تعمل طبيبة في مستشفى المراغة المركزي وأسرتها، تقديرا لأهمية دور  الأطباء  في منظومة الصحية.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي