عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تكليف عاجل من الرئيس السيسي لـ وزير الصحة بشأن الأطباء

وزير الصحة
وزير الصحة

كشف الدكتور خالد عبد الغفار نائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، تكليف عاجل من الرئيس السيسي بشأن أحوالهم المالية.

الصحة: هناك إجراءات تم اتخاذها لتحسين أوضاع الأطباء المادية

وقال وزير الصحة، في لقاء خاص على قناة " إكسترا نيوز"، نقله موقع  تحيا مصر  :" تكليف من الرئيس السيسي بدراسة أحوال الأطباء من الناحية المادية ".

وتابع وزير الصحة  :" هناك إجراءات تم اتخاذها لتحسين أوضاع الأطباء المادية والمعيشية ومنها زيادة مقابل السفر والنبطشيات وبدل السفر".

وواصل : "نهتم بقطاع تدريب الأطباء والكوادر الطبية في مصر منوها بأن هجرة الأطباء أمر يحدث في كافة أنحاء العالم خاصة بعد جائحة كورونا .

وزير الصحة يستقبل طبيبة سوهاج

استقبل الدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، الدكتورة سمر أنور، التي تعمل طبيبة في مستشفى المراغة المركزي وأسرتها، تقديرا لأهمية دور  الأطباء  في منظومة الصحية.

نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة: مكتبي مفتوح لجميع أبنائي من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية

وخلال اللقاء، أكد الدكتور خالد عبدالغفار، تقديره التام لأطباء مصر على تقديره التام لأطباء وطبيبات مصر والفريق الطبي كافة، والعمل على توفير كافة السبل التي تكفل لهم أداء مهام عملهم على الوجه الأكمل، وفقا للمعايير العالمية المتعارف عليها، وما يستحقونه من تقدير واحترام، مختتما حديثه بالتأكيد على أن مكتبه مفتوح لجميع أبناءه من الفرق الطبية في جميع محافظات الجمهورية.

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، انطلاق المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، لرصد التحديات التي تواجه القطاع الصحي بها، والعمل على معالجتها ورفع كفاءتها، بما يحقق طموحات ورغبات المواطنين في مستوى الخدمة الطبية.

الصحة: رفح كفاءة الخدمات الطبية

وكانت قد أعلنت وزارة وزارة الصحة والسكان، انطلاق المرحلة الأولى من حملة المرور الميداني على مستشفيات ووحدات الرعاية الأساسية في جميع المحافظات، لرصد التحديات التي تواجه القطاع الصحي بها، والعمل على معالجتها ورفع كفاءتها، بما يحقق طموحات ورغبات المواطنين في مستوى الخدمة الطبية.

وفي وقت تطرق الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة، ونائب رئيس الوزراء للتنمية البشرية، في تصريحاته اليوم عن أزمة نقص الأدوية، قائلا :" مصر من أكثر دول العالم استهلاكا للدواء، وهو أمر ليس جيد، حيث هناك أدوية يتم استخدامها دون داعي".

تابع موقع تحيا مصر علي