عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هل ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة من علامات الحمل؟

علامات الحمل
علامات الحمل

قبل أن تفوتك الدورة الشهرية، يرسل جسمك إشارات تشير إلى أن الحمل قد يكون في طور التشكل. قد يمنحك اكتشاف هذه العلامات المبكرة جدًا للحمل الوقت الكافي للنظر في جميع خيارات تنظيم الأسرة المتاحة لك، هناك الكثير من الأساطير والمفاهيم الخاطئة حول العلامات المبكرة للحمل.

علامات الحمل 

التغييرات التي يخلفها على جسم المرأة منذ بداية الحمل هائلة، ويرجع هذا في المقام الأول إلى التحولات في الهرمونات الرئيسية التي تبدأ في بداية الحمل، كما تقول الدكتورة شيري روس، طبيبة أمراض النساء ومؤلفة كتاب She-ology حسب ما رصده موقع تحيا مصر.

 ارتفاع درجة الحرارة قبل الدورة 

تعتبر التقلبات في درجة حرارة الجسم أثناء الدورة الشهرية للمرأة دقيقة للغاية، حيث ترتفع درجة حرارة الجسم الأساسية أو أثناء الراحة عادةً بمقدار 0.5 درجة فهرنهايت فقط في وقت التبويض.

وهذا يعني أنه لكي تلاحظي أي تغيير قد يشير إلى الحمل المبكر، عليكِ قياس درجة حرارتك يوميًا، لا توجد درجة حرارة محددة تشير إلى الحمل المبكر، ولكن درجة حرارة الجسم الأساسية تكون في أعلى مستوياتها أثناء التبويض وسرعان ما تبدأ في الانخفاض إذا لم يتم تخصيب البويضة. 

إذا ارتفعت درجة حرارة الجسم الأساسية واستمرت في الارتفاع لمدة 18 يومًا، فهذه علامة على أنك قد تكونين حاملًا، لتتبع درجة حرارة الجسم الأساسية، احتفظي بمقياس حرارة على طاولة بجانب سريرك، لأنك ستضطرين إلى قياس درجة حرارتك كل صباح، ومن الأفضل في نفس الوقت، قبل أن تنهضي من السرير، سجلي درجة الحرارة على مخطط ورقي أو تطبيق تتبع للمقارنة بسهولة مع الأيام السابقة.

تكرار التبول

 إن الاندفاع إلى الحمام في كل مرة هو أمر يفترض العديد من النساء أنه يحدث فقط في أواخر الحمل، عندما يصبح الرحم كبيرًا بما يكفي للضغط على المثانة. ولكن الدكتورة روس تقول إن هذا أيضًا من الأعراض الشائعة في الأسابيع القليلة الأولى.

الشعور بالتعب

قد تشعرين بالتعب الشديد بعد مرور أسبوع واحد فقط من الحمل.

 وتقول تايلور إن السبب في ذلك يرجع إلى الهرمونات وكذلك نظام الدعم الذي يبدأ الجسم في إعداده على الفور لإيواء الطفل وتغذيته ونموه. يتم ضخ الدم إلى الجنين لتوصيل العناصر الغذائية إليه، وتبدأ كل هذه الهرمونات في الارتفاع - وكل هذا يمكن أن يرهق جسد المرأة.

صداع شديد

وفقًا لمنظمة March of Dimes غير الربحية، يحدث الصداع عادةً خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل، نتيجة للتوتر أو قلة النوم أو عوامل أخرى.

إذا كنت تعانين من الصداع في وقت مبكر من الحمل، تقترح مؤسسة March of Dimes شرب الكثير من الماء، ومحاولة الحصول على نوم عالي الجودة في الليل، وممارسة تقنيات تخفيف التوتر مثل اليوجا أو التنفس العميق، وتحديد المحفزات مثل إجهاد العين أو بعض الأطعمة التي قد يجب تجنبها أو الحد منها.

تابع موقع تحيا مصر علي