عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

خادم الحرمين الشريفين وولي العهد يهنئان السيسي بذكري ثورة 23 يوليو

السيسي - خادم الحرمين
السيسي - خادم الحرمين الشريفين

بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، برقية تهنئة، لـ الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة  ذكري ثورة 23 يوليو، مشيداً بعمق وقوى العلاقات التى تربط البلدين.

خادم الحرمين الشريفين يهنئ السيسي بذكري ثورة 23 يوليو

وجاءت في برقية التهنئة:" أعرب عن أصدق التهاني وأطيب التمنيات بالصحة والسعادة للرئيس السيسي، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية الشقيق، متمنيا التقدم والازدهار".

السيسي - خادم الحرمين الشريفين

كما أشاد في البرقية بعمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط بين البلدين، والتي يسعى الجميع لتعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات .

ولي العهد السعودي يهنئ السيسي بذكري ثورة 23 يوليو

كما بعث الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، برقية تهنئة، لـ الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية، بمناسبة ذكرى ثورة 23 يوليو

وعبر ولي العهد، عن أطيب التهاني وأصدق التمنيات بموفور الصحة والسعادة للرئيس، ولحكومة وشعب جمهورية مصر العربية والمزيد من التقدم والازدهار.

الرئيس السيسي عن ثورة يوليو:نحيي ذكرى أيام خالدة غيرت تاريخ مصر والمنطقة وأنهت الاستعمار الطويل

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، قائلا:" أتحدث إليكم اليوم في الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الذي تحيى فيه مصر وشعبها الأصيل،  ذكريات أيام خالدة، غيرت تاريخ".

وأضاف الرئيس السيسي:"مصر والمنطقة،  فأنهت الاستعمار الطويل وأرخـت لاسـتقلال مصر الفعلى وسيادتها، وألهمت شعوب العالم  ودفعت جهودهم نحو التحرر الوطنى وشهد التاريخ لثورة يوليو.. بدور وطني وتحرري.. امتد ليؤسس المكانة الرفيعة لمصر المستقلة.. ويضع اسمها في ذرى عالية: عربياً، وإفريقياً، ودولياً.

وتابع الرئيس السيسي:" لعل من عادات وتقاليد الشعوب العريقة وعلى رأسها الشعب المصري العظيم.. التدبر في دروس التاريخ وعبره.. والتعلم من الماضي.. بإنجازاته وانكساراته.. وانتصاراته وعثراته لضمان استمرار مسيرة التقدم الوطني.. وتحقيق المصالح العليا للوطن، معقبا:" ولقد تعلمنا من دروس ثورة يوليو وتجربتها.. عدم التفريط أبداً  في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه وبذل أقصى الجهد تحت جميع الظروف لتعزيز العدالة الاجتماعية وحماية الفئات الأكثر احتياجا". 

واستكمل الرئيس السيسي:"كما رسخت ثورة يوليو المجيدة. دور مصر الفاعل، في محيطها العربي والإفريقي  وإسهامها الكبير، في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب في جميع قارات العالم وهو ما حافظت عليه مصر من خلال دور نشط وقيادي في المحافل الدولية المختلفة".

تابع موقع تحيا مصر علي