عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: ثورة 23 يوليو علمتنا درس عدم التفريط في الاستقلال الوطني

السيسي
السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، للشعب المصري في ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، مشيرا إلى أن تعلمنا من دروس ثورة 23 يوليو وتجربتها عدم التفريط في الاستقلال الوطني وصون كرامة الوطن ومواطنيه".

الثورة المجيدة رسخت دور مصر الفاعل في محيطها العربي والأفريقي

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته بمناسبة ذكرى ثورة يوليو، أن الثورة المجيدة رسخت دور مصر الفاعل في محيطها العربي والأفريقي وإسهامها في الدفاع عن حقوق ومصالح دول الجنوب، ومصر تواكبت وانفتحت على العالم، وجاهدت لتحسين قدراتها الاقتصادية والاستثمارية والعمرانية والصناعية.

وتحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، مشيرا إلى انها رسخت دور مصر الفاعل في محيطيها العربي والأفريقي وإسهامها الكبير في الدفاع عن مصالح دول الجنوب بجميع قارات العالم، ومصر عملت بشكل مكثف لمساندة حق الفلسطينيين المشروع في الدولة المستقلة ذات السيادة.
وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، أن المحيط الإقليمي يعاني انتشارا للحروب والصراعات والاقتتال الأهلي وتمزق بعض الدول وانهيار مؤسساتها، وأن الظروف غير المسبوقة التي يشهدها محيطنا الإقليمي تفرض على مصر أعباء هائلة لا يخفف منها سوى قوة شعبنا وصلابته أمام الشدائد.

وأوضح أن الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر وغيرها من الدول تحديات جديدة وأوضاعا مركبة، وأن النظام الدولي يعاني زيادة التوترات والمواجهات الجيوسياسية.

وأشار الرئيس السيسي، الى انه أثق بأن مصر ستعبر بتماسك شعبها تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا".

 

تابع موقع تحيا مصر علي