عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: أثق بأن مصر ستعبر بتماسك شعبها تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

تحدث الرئيس عبدالفتاح السيسي، عن ذكرى ثورة ٢٣ يوليو، مشيرا إلى انها رسخت دور مصر الفاعل في محيطيها العربي والأفريقي وإسهامها الكبير في الدفاع عن مصالح دول الجنوب بجميع قارات العالم، ومصر عملت بشكل مكثف لمساندة حق الفلسطينيين المشروع في الدولة المستقلة ذات السيادة.

المحيط الإقليمي يعاني انتشارا للحروب والصراعات والاقتتال الأهلي

وتابع الرئيس السيسي، خلال كلمته بالذكرى الثانية والسبعين لثورة 23 يوليو، أن المحيط الإقليمي يعاني انتشارا للحروب والصراعات والاقتتال الأهلي وتمزق بعض الدول وانهيار مؤسساتها، وأن الظروف غير المسبوقة التي يشهدها محيطنا الإقليمي تفرض على مصر أعباء هائلة لا يخفف منها سوى قوة شعبنا وصلابته أمام الشدائد.

وأوضح أن الواقع الإقليمي والدولي الراهن يفرض على مصر وغيرها من الدول تحديات جديدة وأوضاعا مركبة، وأن النظام الدولي يعاني زيادة التوترات والمواجهات الجيوسياسية.
 

وأشار الرئيس السيسي، الى انه أثق بأن مصر ستعبر بتماسك شعبها تلك المرحلة المضطربة إقليميا ودوليا وستواصل تقدمها ومسيرة تنميتها بما يحقق تطلعاتنا جميعا".

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشعب المصري بمناسبة الاحتفال بذكرى ثورة ٢٣ يوليو ١٩٥٢، قائلا:" أتحدث إليكم اليوم في الذكرى الثانية والسبعين لثورة يوليو المجيدة، اليوم الذي تحيى فيه مصر وشعبها الأصيل،  ذكريات أيام خالدة، غيرت تاريخ".

الرئيس السيسي عن ثورة يوليو:نحيي ذكرى أيام خالدة غيرت تاريخ مصر والمنطقة وأنهت الاستعمار الطويل

وأضاف الرئيس السيسي: مصر والمنطقة،  فأنهت الاستعمار الطويل وأرخـت لاسـتقلال مصــر الفعلـى وســيادتها، وألهمت شعوب العالم  ودفعت جهودهم نحو التحرر الوطنى وشهد التاريخ لثورة يوليو.. بدور وطني وتحرري.. امتد ليؤسس المكانة الرفيعة لمصر المستقلة.. ويضع اسمها في ذرى عالية: عربياً، وإفريقياً، ودولياً.

تابع موقع تحيا مصر علي