عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

نواب: مصر حريصة على تعزيز وزيادة الاستثمارات فى قطاعات الطاقة وتوجيهات السيسي واضحة لتأمين احتياجات البلاد والمستقبل

مجلس النواب
مجلس النواب

أكد نواب أن مصر حريصة على تعزيز وزيادة الاستثمارات فى قطاعات الطاقة وتوجيهات السيسي واضحة لتأمين احتياجات البلاد والمستقبل.

جاء ذلك تعقيبًا على اجتماع  الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كل من "جون كريستمان"، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية.

الاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اللقاء شهد استعراض ومتابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

وأشاد الرئيس خلال اللقاء بما حققته الشركة من نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمناً خطط الشركة لتوسيع أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية، ومؤكداً حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات في قطاعات الطاقة ارتباطاً باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد.

تعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة

من جانبه، ثمن الرئيس التنفيذي لشركة أباتشي الشراكة المتميزة مع مصر، مؤكداً تطلع الشركة، بوصفها أحد أكبر مستثمري ومنتجي البترول في مصر، لتعزيز جهود زيادة معدلات الإنتاج خلال الفترة المقبلة، في ظل توافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة، فضلاً عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات، التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية.

كما تناول اللقاء أيضاً سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين مصر والولايات المتحدة، في ضوء رئاسة "جون كريستمان" لمجلس الأعمال المصري الأمريكي، وحرص مصر على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات.

وقال النائب مدحت الكمار عضو لجنة الصناعة بمجلس النواب، على أهمية توجيهات الرئيس السيسي وتأكيده حرص الدولة على تعزيز وزيادة الاستثمارات فى قطاعات الطاقة. قائلا: ان مصر استطاعت خلال السنوات الماضية تحقيق انطلاقة في قطاع الطاقة وبناء العديد من مشارع ومحطات الكهرباء العملاقة ومشاريع 
الطاقة المتجددة.

مصر حريصة على زيادة وتعزيز مقدراتها في الطاقة

ولفت الكمار في تصريح صحفي له اليوم، إلى لقاء الرئيس السيسي جون كريستمان، الرئيس التنفيذي لشركة "أباتشي" الأمريكية للبترول والغاز الطبيعي، ونائب الرئيس التنفيذي، والمدير المالي للشركة، وذلك بحضور المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية. وذلك لمتابعة أنشطة شركة "أباتشي" في مصر، وخططها لتوسيع وزيادة حجم أعمالها، استمراراً للتعاون المثمر بين مصر والشركة في مجالات البحث والاستكشاف وإنتاج البترول والغاز، وتحقيقاً للاستغلال الأمثل لموارد مصر بقطاع الطاقة.

وأضاف عضو مجلس النواب، أن مصر حريصة على زيادة وتعزيز مقدراتها في الطاقة، كما ان الشركة حققت نجاحات في مصر على مدار الثلاثة عقود الماضية، مثمناً ووجود خطط لتوسيع أعمالها في مصر وفقاً لأعلى المعايير العالمية.

وأشار نائب القليوبية، إلى أن تأمين الطاقة أحد أهم واكثر الملفات أولوية خلال الفترة الحالية والمستقبل. كما انه يرتبط باحتياجات مصر المتزايدة في هذا الصدد وتوجيهات السيسي واضحة في هذا الملف.

واختتم النائب مدحت الكمار  بالإشارة لتوافر العديد من الفرص لتحقيق اكتشافات جديدة في مصر، فضلاً عن حرص الشركة على تطوير واستخدام أحدث التقنيات، التي تسهم في تحسين كفاءة الطاقة، وتخفيض الانبعاثات الناتجة عن العمليات الإنتاجية، مشددا على وجود رؤية متكاملة للقيادة السياسية، فيما يخص قطاع الطاقة والغاز في مصر. والحرص على توفير المناخ الملائم لجذب وزيادة الاستثمارات، وتسهيل عمل القطاع الخاص المصري والأجنبي في مختلف المجالات. 

تابع موقع تحيا مصر علي